facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





توقيع رواية "الباشا والخشاب"


06-08-2016 03:53 PM

عمون- مندوبا عن سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحادين الأردني وغرب الاسيوي لكرة القدم رعى وزير الشباب امس الوريكات حفل توقيع رواية "الباشا والخشّاب" والذي استضافه النادي الأهلي ونظمته هيئة "شباب نحن الأردن" بالتعاون مع مجموعة الشباب الشراكسة "لتعارفوا" مساء الأربعاء الماضي.

وتتناول الرواية الرياضية الجديدة للكاتبة دينا أبو عديلة أبرز انجازات كرة القدم الأردنية في فترة التسعينيات، وتلقي الضوء على الظروف العامة التي يمكن أن يمر بها اللاعب خلال مسيرته الرياضية، من خلال سرد سيرة حارس المرمى السابق للمنتخب الوطني في كرة القدم محمد أبو داود.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة ورئيس هيئة شباب "نحن الأردن" إن دعم الإنجازات الوطنية للشباب المبدع مهمة وطنية دفعت العديد من المؤسسات الوطنية للمساهمة في انجاح اطلاق عمل أدبي لشابة أردنية هي دينا ابو عديلة، من خلال مسيرة لاعب رياضي هو محمد أبو داوود.

وتقدم الحضور الذي زاد عن ثلاثمئة رئيس النادي الأهلي ووزير الشباب والرياضة الأسبق سعيد شقم ونائب سمو رئيس اتحاد كرة القدم صلاح صبرة، ووزير العمل ورئيس المجلس الأعلى للشباب السابق الدكتور عاطف عضيبات، ورئيس المجلس الاعلى للشباب سامي المجالي السابق، ونائب سمو رئيس اتحاد كرة القدم الأسبق المهندس نضال الحديد، ونائب رئيس مجلس ادارة الوحدات بشار الحوامدة وعددا من الفعاليات الرياضية والشبابية.

و أشاد د.نبيل الشريف وزير الاعلام الأسبق باسلوب الكاتبة الذي جمع بين السهولة والعمق، ولغتها السليمة، مشيرا الى أن أبو عديلة تمتلك كل المقومات الإبداعية لتشق طريقها بنجاح في عالم الإبداع الأدبي.

واعتبر في كلمته النقدية ان ما يميز النص خروجه عن المعهود بجعل نجوم الرياضة مادة تنسج منها الأعمال الأدبية وأحسب أن هذا نقص لا يمكن الدفاع عنه في المكتبة العربية .

واعرب عن اعتزازه بأبوعديلة التي تابع مسيرتها منذ سنوات وقال عرفتها للمرة الأولى عندما كنت رئيسا لتحرير جريدة الدستور وقد تم التفكير وقتها في اطلاق ملحق خاص للشباب يكون منبراً لهم، وقد كانت أبو عديله ضمن مجموعة من الشباب ممن اشرفوا على تحرير ذلك.

وتعتبر "الباشا والخشّاب" التجربة الأدبية الثانية لأبو عديلة بعد روايتها الرياضية الأولى "النص الكامل" والتي حظيت أيضا برعاية من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحادين الاردني وغرب الاسيوي لكرة القدم.

وذكرت الكاتبة ان اختيارها لكتابة النص الجديد عن ابو داود جاء لاعتبارات تتعلق بانجازاته مع المنتخب الوطني في الفترة الذهبية لانجازات كرة القدم الأردنية وأبرزها ذهبية الدورة العربية في بيروت، وذهبية دورة الوفاء للحسين.

وكشفت أن رغبتها بكتابة رواية جديدة توثق نجاحات الكرة الأردنية التقت مع رغبة حارس المنتخب الوطني في الفترة ذاتها بتوثيق مسرته في كتاب.

وتخلل الحفل عرضا تقديميا عن الكاتبة قدمه فريق عمل المؤسسة الاعلامية التي تعمل فيها "مجموعة أورينت الاعلامية" وتقرير مصور عن بطل الرواية ابو داود قدمته محطة رؤيا الفضائية.

وفي الختام شكر أبو داود الكاتبة على منحه فرصة توثيق مسيرته في رواية وثمن الدعم الكبير من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحادين الاردني وغرب الاسيوي لكرة القدم والنادي الأهلي الأردني وكل من أسهم في اخراج روايته الى النور.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :