facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قرداحي لـ عمون: مواقفي السياسية لم تعجب أنظمة .. وخليجيون يؤيدونني


07-08-2016 02:29 PM

- الملك عبد الله الثاني زعيم جنّب شعبه الدمار ولم يرمهم ضحية الحروب

- قرداحي: كما تكونون يكون اعلامكم

- "من سيربح المليون" علاقة حب

عمون - سعد الحمد- أكد الإعلامي اللبناني المعروف جورج قرداحي أن مواقفه السياسية "لم تعجب بعض الانظمة لكنها اعجبت كثيراً من الناس".

وشدد قرداحي، الذي يتواجد حاليا في المملكة، في حوار لـ عمون، أن مواقفه كانت "صادقة ولم اتخذها لمآرب مالية أو معنوية بل كانت نابعة من حسي القومي العربي".

وحول وضع الاعلام العربي في ظل التغيرات التي طالته في السنوات الاخيرة قال: "كما تكونون يكون اعلامكم".

مع الدولة السورية

وبين أن دفاعه عن سوريا كان من اجل الدولة السورية والحفاظ على وحدتها كدولة عربية وليس عن نظامها، لأنه يعتبر سوريا العمود الفقري للعرب بعد تحييد مصر وتدمير العراق وفي ظل مؤامرة تهدف إلى تقسيم سوريا وتدميرها اقتصاديا واجتماعيا.

وأشار إلى أن الكثير من المعارضة السورية التي كانت هاجمته لمواقفه في بداية الازمة السورية يشيدون اليوم بمواقفه ليقولوا له "انت كنت على حق"، لأن موقفه جاء من حدس حقيقي، اضافة إلى تأييد مواطنين من الخليج العربي لموقفه من الاصطفاف من اجل الحفاظ على سوريا الدولة.

وأضاف :"لا ادافع عن اشخاص بل ادافع عن سوريا بلدا موحدا، خصوصا أن تدمير سوريا سيكون له ارتدادات شديدة على جميع الدول المجاورة وفي طليعتها لبنان".

ولفت إلى أنه وبناء على موقفه من الدولة السورية قاطعته دول الخليج تماما وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.


موقفه من تركيا

قرداحي قال :"لتركيا اليد الطولى في ضرب سوريا وتخريبها والقضاء على صناعتها وتراثها ووحدتها".

وأضاف ان تركيا تسعى إلى جعل سوريا ارضاً مشاعاً مستباحة حتى يسيطروا على ثرواتها وهو ما لم يخفه بعض المسؤولين الأتراك.

وحول الانقلاب الفاشل في تركيا قال قرداحي:"هذا شأن داخلي واتمى ان لا تعود عقوبة الاعدام في تركيا وتصبح نقطة سوداء بتاريخها بعد أن اصبحت في مصاف الدول المتقدمة".

وتمنى ألا يؤخذ الصالح بمعية الطالح في الانقلاب الفاشل الذي طال النظام التركي قبل اسابيع.

قرداحي من الرأي الثاني

وحول مدى امكانية أن يظهر النجم الاعلامي مواقفه السياسية للعلن قال قرداحي"يوجد رأيان في هذا الموضوع الأول أن النجم الاعلامي أو الفني هو ملك للجماهير وللناس بشكل عام ولا يحق له أن يتخذ مواقف تجرح شعور أي انسان هنا او هناك".

أما النوع الثاني من الآراء، وفق قرداحي، "النجم الفنان أو الإعلامي لا يجب عليه أن يخفي رأيه، خصوصا اذا كان موقفه مفيداً لمن حوله وأن على هذا النجم مسؤولية أن يسدي فكرته اذا كانت سديده فعلا".

وأكد أنه مع ابداء آرائه السياسية منذ زمن أصبح هو من الرأي الثاني الذي يدفع النجم لبيان مواقفه للناس.

وأشار إلى أن مواقفه السياسية لم تعجب بعض الانظمة العربية ولكنها اعجبت الكثير من الناس، خصوصا أن الناس متاكدون أنه لا يوجد لي مصلحة مالية او معنوية من وراء مواقفي، بل على العكس كنت صادقا في مواقفي وطرحي خشية مني على الدول العربية ووحدتها".

لبنان في مخاض

وحول الوضع في لبنان قال قرداحي:"يعيش لبنان مخاضاً سياسياً والامور ما زالت غير واضحة هناك".

وأشار إلى أن الأمور والتجاذبات ما زالت مستمرة ولم تتضح بعد ليحكي الانسان إلى أين ستؤول الامور.

قانون الانتخاب

وبخصوص طموحه في منصب سياسي أكد قرداحي أنه لا يطمح لمنصب أو مركز سياسي، خصوصا أن الاعلام اعطاه الكثير قائلا :"الاعلام اعطاني اكثر مما استحق".

وأشار إلى أنه ترشح للانتخابات النيابية في عام 2013، إلا أن الانتخابات تأجلت وهو ينتظر كيف سيكون قانون الانتخاب الجديد.

كما تكونون يكون اعلامكم

قال قرداحي :"كما تكونون يكون اعلامكم والإعلام مرآة المجتمع ومرآة زمانه والاعلام صورة عنا".

وأشار إلى أن الاعلام تابع للمواقف السياسية، ولا يستغرب بعض "اعلامات" عربية تتبنى وجهات متعددة ومختلفة بعضها يخدم المصالح العربية واخرى تسعى لتدمير الدول العربية والاطاحة بقضاياها.

"من سيربح المليون" علاقة حب

قرداحي اعتبر أن برنامج "من سيربح المليون" له فضل كبير عليه وهو سبب شهرته تلفزيونيا في الوطن العربي وقدم له الكثير وسيبقى القيمة الباقية.

وأضاف أن البرنامج احتضنه والبرنامج كان احتضنته قناة "mbc"، واصفا علاقته بهذا البرنامج بأنها علاقة حب وطيدة عاطفية ولديه عشق لموسيقاه وكل شيء فيه.

ولفت إلى أنه يقدم البرنامج الآن ويعرض على قناة "الجديد" اللبنانية"، مشيدا بشركة الانتاج القائمة عليه.

صدفة

أكد قرداحي أن دخوله التلفزيون كان صدفة من خلال برنامج "من سيربح المليون" وذلك بعد ان تم مقابلات شخصيات ونجوم من العالم العربي لتقديم البرنامج ووقع الاختيار على فنان عربي معروف، إلا أن الشركة البريطانية المنتجة للبرنامج رفضت هذه الشخصية.

وأضاف وبعد البحث عن مقدم للبرنامج تقدم له قائلا :"تقدمت لتقديم البرنامج على قاعدة عاوز ومستغني أي لم يعنيني يومها رفضهم لي، إلا أن الموافقة تمت واصبحت مقدما رسميا له".

خلافه مع "mbc"

أكد قرداحي أنه في بداية الازمة السورية لم يكن الموقف السعودي واضحا من الأزمة السورية وحينها قال موقفه بصراحة عبر احدى وسائل الاعلام، إلا أن هذا الرأي لم يرق للسعوديين لهذا فسخ عقده مع انه كان لمدى الحياة.

واشار إلى أن موقفه من الدولة السورية والحفاظ على وحدتها لا يعني انه مع النظام.

لا فبركات في "المسامح كريم"

أكد قرداحي مقدم برنامج "المسامح" كريم أن جميع القصص التي تعرض على الشاشة في هذا البرنامج حقيقية ولا يقبل أن يكون هناك أي فبركات حفاظا على مصداقيته.
وبين أن فريق الاعداد يتمتع بخبرة كبيرة في التعامل مع هذه الحالات، مشيرا إلى أن البرنامج يمتع بمصداقية عالية وجذب عددا كبيرا من الجماهير العربية.

ولفت إلى ان البرنامم يستقبل جميع الحالات من الوطن العربي لعرضها على شاشة cbc المصرية ولا يقتصر على المجتمع المصري.

ونوه إلى أنه يرفض التدخل بقصص عائلية خارج الهواء، إلا في حالات نادرة جدا.
وأشار إلى ان الشعب المصري قادر على التعامل مع التلفزيون منذ زمن بعيد.

الأردن واحة ناصعة في صحراء قاحلة

واستذكر قرداحي :"اول زيارة لي للأردن منذ سبعينيات القرن الماضي وكل مرة ازورها يزداد اعجابي منذ عهد الملك الحسين بن طلال الراحل إلى عهد جلالة الملك عبد الله الثاني بها في ظل هذا التطور والنظافة والبناء المستمر".

ووصف الأردن بانه "واحة ناصعة في صحراء قاحلة، خصوصا في ظل كل ما يجري حوله من القتل والدمار.

وأكد اهمية الزعيم القائد الذي يسعى إلى تجنيب وطنه وشعبه الدمار والويلات لا ان يرميهم ضحية الحروب وهو ما يفعله جلالة الملك عبد الله الثاني.

واعتبر ان الحكمة والدراية وحسن التصرف السياسي الواقعي والشجاعة جميعها اتخذها الأردن وجنبه الاخطار المحيطة به في المنطقة.

واقعي

اكد قرداحي أن احلامه كثيرة ولكنه واقعي حتى يتجنب خيبات الأمل، لهذا على الانسان ان يكون "طموحا قنوعا ويتعامل مع الناس بتواضع".

وأشار إلى أن تربيته حتّمت عليه أن يكون متسامحا محبا للناس يؤمن بالاقدار.

 

 

 

 

 






  • 1 مها 07-08-2016 | 02:34 PM

    اعلامي عربي متميز صاحب ضمير اخلاقي وانساني ترفع له القبعات

  • 2 اردني وافتخر 07-08-2016 | 03:04 PM

    موقفك من تركيا غير علمي وواضح فيه طائفية مقيته، سوريا دمرها صديقك وتظامه وروسيا ومليشيات ايران، تركيا لم تقصف حلب او حمص او تدمر

  • 3 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 07-08-2016 | 05:25 PM

    أنا أتابع برامج الاعلامي الكبير الأستاذ جورج قرداحي ، وما قاله عن تورط تركيا بالأزمة السورية صحيح مائة بالمائة، تركيا تحكمها جماعة اسلامية ضد العلمانية التي تنتهجها الحكومة السورية وتحاربها الدول ....ذات التوجه الديني اليميني الطائفي المتطرف ودمتم.

  • 4 yaser 08-08-2016 | 12:07 AM

    مع احترامي لجورج قرداحي كمقدم برامج متميز الا اني اختلف معه بعمق واعتقد انه يخالف الراي العام العربي الدي يرى وانا منهم ان تر كيا كانت ولا زالت مصلحتها في وحدة وسلامة سوريا ولا مصلحه لها بان تكون سوريا سائبه حتى لا تنتقل العدوى لها. رايناه مند البدايه ناصحا لبشار ولمبارك في مصر بالالتقاء مع شعوبهم لكنهم رفضوا النصيحه. على العكس من تركيا راينا مند البدايه ولا زلنانرى ان الدي له مصلحه في تخريب سوريا ايران. الغريب بان كل الناس تعي الدور الايراني المخرب الا جورج قرداحي ......

  • 5 الى رقم ٢ 08-08-2016 | 09:26 AM

    الى رقم ٢ ، انت وين عايش ، ما معك خبر انه كل الإرهابيين اللي دخلوا سوريا كانوا عن طريق تركيا ، ما معك خبر انه كل البترول من الإرهابيين تشتريه منهم تركيا ، وكل السلاح يصل عن طريق تركيا . النتيجة : لولا تركيا ما صار بسوريا اللي صار ولا دخل لا ارهابيين ولا ايرانيين ولا حرب من اصله .

  • 6 ali maitah 08-08-2016 | 09:52 AM

    السلام عليكم، اهلا بك استاذ جورج في بلدك الثاني الاردن اتمنى لك متعة الاقامة في الملمكة. حقيقة انا احد متابعين اخبارك بشغف ومن اشد المعجبين بشخصيك الرائعة التى تنم عن عمق بالشخصية الشرقية الاصيلة ومحب ومقدر للذوات الآخرى وقد اضفت للجمهور الكريم رائعة من روائع اساليب التقديم واظهرت جمال النفيسة الداخلية الاعلامي المتصالح مع نفسة وتاريخة وشرقيتة، وفي الختام اتنمى لك حسن الاقامة في بلدك الاردن، اخوك علي المعايطة، اذا سمح وقتك انتشرف بلقائك 0798425744 والسلام.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :