facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الى وزارة الثقافة حول الجمعيات الثقافية


علي القيسي
16-08-2016 11:02 PM

من المفترض ان تكون الجمعيات الثقافية تحت لواء وزارة الثقافة،، وليس تحت لواء وزارة التنمية الاجتماعية،، هناك قانون ونظام في الدستور على مااظن ان الجمعيات الثقافية تتبع التنمية الاجتماعية وتؤطر انظمتها وتشاريعها من خلالها وهذا ماتفاجأت به قبل مدة،، عندما تم اجراء تعديلات على النظام الداخلي لاتحاد الكتاب والأدباء الاردنيين.. والذي تم تأسيسه عام 1987، تفاجأت بالنظام. انه أخذ من قانون الجمعيات الخيرية؟؟؟

لماذا الاتحاد يتبع للوزارة التنمية الاجتماعية؟؟ فالثقافة بمعناها الشمولي لا تقترب باللفظ والمعنى الى التنمية الاجتماعية!!!!؟؟؟ فكيف يتم تعديل او وضع تشريع للثقافة يتوافق ويتطابق مع الانظمة والقوانين الخاصة بوزارة التمنية الاجتماعية التي تختض بشؤون رعاية الاسرة ومساعدة ذوي الحاجات الخاصة ودعم صناديق التنمية والتشغيل وامور كثيرة ليس لها علاقة بالثقافة والمثقفين؟؟!!

أنا استغرب ان تكون هذه الجمعيات الثقافية الرئيسية اتحاد الكتاب،، ورابطة الكتاب تتبع قانونيا وتشريعيا لوزارة التنمية الاجتماعية!؟؟؟

برغم علاقتها العضوية بوزارة الثقافة اداريا وابداعيا وماليا،،؟؟ لماذا لايتم فصل هذه الهيئات الثقافية عن وزارة التنمية الاجتماعية؟؟ وهي هيئات تعتني بالشأن الثقافي وليس الخدمي (،والخيري)،،؟؟؟ هناك تساؤلات كثيرة حول هذا الموضوع من الكثير من أعضاء الهيئات العامة ان كان في اتحاد الكتاب ام في رابطة الكتاب، نرجو من معالي وزير الثقافة الاكرم الجواب وأعطاء الموضوع حيزا في اهتمامته وهو الوزير المتفهم لمعنى الثقافة والعلم وله بصمات طيبة وراسخة في الشأن الثقافي عندما كان وزيرا للثقافة قبل عدة أعوام والان هو في الموقع ذاته، ، ؟!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :