facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إغلاق باب الترشح للانتخابات النيابية

تعبيرية
تعبيرية
18-08-2016 04:07 PM

230 قائمة تتنافس في انتخابات 2016..

 

عمون - ماجد الدباس - أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب إغلاق أبواب مراكز التسجيل للانتخابات النيابية 2016، في كل دوائر المملكة الـ23.

وقال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني ان الأبواب أغلقت في تمام الـ3.30، بيد أن العشرات من منتوي الترشح ما زالوا بداخل القاعات، ينتظرون دورهم.

وأكد المومني ان لا تمديد للمدد الزمنية للترشح ولا غيرها من المدد الزمنية لمراحل العملية الانتخابية.

وقال  المومني ان عدد القوائم التي تقدمت بطلبات ترشح خلال الايام الثلاثة الماضية في كافة الدوائر الانتخابية بلغ (230 ) قائمة وبلغ عدد طالبي الترشح في تلك القوائم ( 1293) منهم ( 1035) ذكور و( 258) إناث .

واشار المومني الى ان هذه الارقام تعكس حيوية وحجم الاقبال على المشاركة الديمقراطية، على عكس ما توقع البعض من المشككين ودعاة المقاطعة واصحاب فكرة ان الانتخابات ستواجه أزمة تشكيل القوائم ولذلك تكهنوا بتأجيلها بسبب استعصاء تشكيل القوائم، مؤكدا ان الاقبال خلال ايام الترشح الثلاثة كان الرد الأمثل على هؤلاء .

كما اكد ان تقدم المرأة الاردنية للترشح بهذه النسبة التي تجاوزت اي نسبة سابقة يؤشر على صحة وسلامة مسيرة الإصلاح المتدرج في التشريع وفي تطبيقاتها وخاصة على صعيد الانتخاب في ظل وجود هيئة مستقلة دستورية مهمتها إجراء انتخابات بمنتهى الشفافية والنزاهة ووفق أفضل المعايير العالمية.

يشار الى ان مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب كان قد حدد ايام 16 و 17 و 18 من آب الجاري موعد لتقديم طلبات الترشح للانتخابات النيابية لعام 2016 ، وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي، وانتهت اليوم .

يشار إلى أن 216 قائمة سجلت في كل محافظات المملكة حتى الساعة الـ2 ظهرا، ووصل عدد المرشحين لـ1176.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :