facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المدارس الخاصة تهاجم "إمهال" التربية


19-08-2016 02:24 PM

عمون - وصف اصحاب المدارس الخاصة التابعة لمديرية التربية والتعليم/السلط قرار وزارة التربية والتعليم بامهال المدارس الخاصة مدة اسبوعين لتصويب اوضاعها بالقرار المجحف.

واعتبروا خلال اجتماع عقد امس بحضور نقيب اصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني والمستشار القانوني للمدارس ان الزام المدارس بتصويب اوضاع العام الدراسي 2015- 2016 الذي انتهى وبأثر رجعي يعد تخبطا واضحا لا يراعي ظروف المدارس الخاصة ومصالحها.

واكدوا ان هذا القرار يمس ارزاقهم خاصة ان اغلب المدارس اخذت تسهيلات بنكية للسير في مشروع المدرسة الخاصة رغم ان العائد من تلك المدارس لا  يكاد يغطي مصاريف كل مدرسة ، لافتين ان رسوم المدارس الخاصة في السلط متدنية مراعاة لاوضاع الاسر ذات الدخل المنخفض مقارنة بالمدارس الكبرى في عمان.

وبينوا ان وزارة التربية والتعليم قامت بمنح التراخيص في الاول من تموز العام الماضي للمدارس الخاصة ، الا ان قرار وزير التربية والتعليم بمطالبة المدارس بتصويب اوضاعها من خلال دفع رسوم الطلبة الذين تم قبولهم زيادة عن الطاقة الاستيعابية المحددة في الرخصة الممنوحة من الوزارة للعام الماضي امر مرفوض وغير منطقي.

واكدوا ان هنالك كتاب صدر من الوزارة في شهر حزيران الماضي باعطاء مهلة قانونية للمدارس الخاصة لتصويب اوضاعها حتى تاريخ 16-12- من العام 2017 الا ان الوزارة تراجعت عن القرار وفي نفس الوقت صدر كتاب انذار اخر في 28 تموز الماضي يفيد بأن الرخص التي منحت للمدارس في 2015و2016 غير قانونية ليتم في نفس اليوم توجيه كتاب ثاني فيه قرار انذار بتصويب الاوضاع خلال اسبوعين وهو ما شكل صدمه لاصحاب هذه المدارس.

واستنكروا حالة التشهير الاعلامي التي تعاملت معها وزارة التربية والتعليم لمدارس السلط دون مدارس المحافظات الاخرى فيما يتعلق بالمدارس المخالفة.

واضافوا ان الرخص الممنوحة سنويا ومنذ الاربع سنوات الماضية كانت تمنح بهذا الشكل مطالبين بالعدول عن قرار التصويب للسنة الدراسية السابقة والبدء بتطبيق القرار العام القادم.

وفي نهاية اللقاء رفع المجتمعون مذكرة الى محافظ البلقاء صالح الشوشان تشرح حيثيات القرار واثاره السلبية على اصحاب المدارس الخاص.




  • 1 زهير 19-08-2016 | 03:27 PM

    كل التحيه لوزير التربيه . المدارس الخاصه تتاجر بمستقبل اطفال ابرياء والقائميين عليها تجار همهم الربح المادي فقط ولا يملكون اي مؤهلات لامتلاك مدارس خاصه

  • 2 أبو العز 19-08-2016 | 05:28 PM

    شكرا للوزارة وننتظر المزيد من الاجراءات الرادعة

  • 3 ahmad 19-08-2016 | 07:45 PM

    المدارس الخاصه مستهدفة الجميع يقول كدلك بكفي انهم مناره للتميز ﻻ تدمرهوها

  • 4 ماما رحاحلة 20-08-2016 | 08:20 AM

    شو مقارنه مدارس السلط الخاصة بس مصاريف على الكذاب أي خدمات اغلى مدرسة في السلط من الداخل زي اي مدرسة عادية ما في اي جديد مستوي التدريس عادي بعض المدارس اقل من العادي ما في فرق مع مدارس الحكومه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :