facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طاهر المصري يشهر "حصاد الزمن الصعب"


07-09-2016 11:06 PM

عمون- عاين سياسيون ومفكرون واعلاميون كتاب (حصاد الزمن الصعب) الصادر حديثا والمستمدة موضوعاته عن محطات ومواقف في مسيرة مؤلفه رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري.

واشادوا في حفل اشهار الكتاب اليوم الاربعاء في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي في الرؤية العميقة والصادقة للكتاب وتوثيقه لاحداث عاشها الاردن والمنطقة العربية عموما في السنوات الخمسين الماضية ، لافتين الى مزايا وخصائص في شخصية مؤلف الكتاب التي منحت الاصدار صدقا وموضوعية .

واوضح الاعلامي عريب الرنتاوي الذي ادار الحفل ان الكتاب ليس سيرة ذاتية بقدر ما يوثق لطروحات وتحولات الاقليم، فضلا عن نظرته تجاه المسألة الديمقراطية ومدرسته الاخلاقية في العمل السياسي برغم تعاقب الحقب والمراحل.

ولخص الكاتب والصحفي فهد الخيطان قراءته للكتاب بانه تأريخ سياسي للأجيال القادمة فيه الكثير من التوضيحات والتفسيرات لمواقف اتخذها المصري تجاه العديد من الاحداث التي عاصرها الوطن والأمة مثل الوحدة الوطنية والحرب على العراق والاصلاح السياسي.

ولفت المفكر الاقتصادي ورئيس مجلس ادارة البنك الاهلي الدكتور عمر الرزاز الى ان الكتاب يتمحور حول اشكالية العلاقة بين السياسة والسلطة وانه اقتحم باجتهاده الخاص تلك القضايا الساخنة في السياسة الاردنية والعربية وكتب عنها بمنطلق الموضوعية والوضوح والصراحة.

واعتبر رئيس الوزراء الاسبق رئيس مجلس ادارة البنك الاردني الكويتي عبدالكريم الكباريتي ان الكتاب هو تجسيد لثقافة المواطنة الصالحة برع المؤلف في صياغتها ببوصلة تؤشر على ايمان عميق بالاردن وصدق الولاء لقيادته الهاشمية فهو رجل دولة لا تبهره السلطة ولم يقع في شباكها واتقن فن التوازنات.

واختتم الحفل مؤلف الكتاب الرئيس طاهر المصري الذي اضاء على عدة محاور في الكتاب مشيرا الى انه واحد من ابناء الوطن الذين اخلصوا في مسيرتهم للوطن والعرش مثلما ظل على الدوام صادقا مع نفسه ولم يتغير بتبدل المناصب وانه يعشق الاردن اولا وفلسطين الحبيبة. بترا






  • 1 الدكتور بلال عياصره 10-09-2016 | 07:34 PM

    تشرفتُ بالحضور بدعوة مباشرة من دولة الأخ الأستاذ طاهر المصري (أبو نشأت). لقد كان الحدثُ رائعاً، والحضور نخبويا طافحاً. بقي أن أقول أن الكتاب -الذي فرغتُ من قراءته للتو- شائق وقيّم. أنصحُ معشر المثقفين باقتناء نسخةٍ منه. بالمناسبة، تفضل دولة أبي نشأت بتخصيص ريعه بالكامل لصالح مركز الأمل للسرطان- نسأل الله تعالى أن يشافي ساكنيه ويعافيهم. آمييييين.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :