facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إطلاق الحملة الوطنية " لأنك شريك خلي عينك عالوطن "


11-09-2016 02:50 PM

عمون- أنطلقت في مدينة الفحيص اليوم الحملة الوطنية " لأنك شريك .. خلي عينك عالوطن " وذلك خلال حفل رسمي أقيم في بيت الفحيص حضره مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة وعدد كبير من وجهاء وممثلين من المجتمع المحلي في الفحيص .

وتهدف الحملة التي تنفذها مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني ومديرية الأمن العام من خلال إدارة العلاقات العامة والشرطة المجتمعية وهيئة سواعد الشباب الأردني بشكل مباشر إلى تفعيل الدور الإيجابي للمواطنين من خلال إتصالهم برقم الطواريء المجاني 911 في حال مشاهدتهم لأي أمر مثير للريبة والشك قد يهدد أمن وسلامة واستقرار الوطن والمواطن .

وقال العميد الطراونة أن هذه الحملة تحمل في طياتها الكثير من الأهداف السامية التي تسعى في تحقيقها في كافة محافظات المملكة والتي سيكون لها الأثر الواضح في توعية المواطنين وتغرس في نفوسهم الروح الوطنية المخلصة ليساهموا في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن .
وأضاف أن العمل التطوعي يعد من أهم السبل المتبعة في النهوض بمكانة المجتمع ودفع عجلة التقدم فيه حيث يكتسب هذا العمل أهمية متزايدة يوما بعد يوم لما له من أهمية لا تخفى على أحد لافتا الى أن جميع الحكومات وفي جميع البلدان المتقدمة أو النامية ومهما وصلت غليه من تطور فني وتكنولوجي فلن تكون قادرة على سد إحتياجات أفرادها ومجتمعاتها بمنأى عن شريك إستراتيجي يساعدها ويساندها في القيام بواجباتها .
وأشار العميد الطراونة إلى أن موضوع المخدرات يصب في قلب منظومة الأمن الوطني ويرتبط إرتباطا وثيقا بالكثير من الجرائم الخلقية والعقلية والينية والتربوية والإقتصادية والإجتماعية التي باتت تعصف بالعالم أجمع ودون تمييز بين عرق أو لون أو دين .

وألقى رئيس بلدية الفحيص هويشل عكروش كلمة قال فيها أن حماية الوطن لا تقع على أجهزة الامن وحدها أو مؤسسة وحدها فحماية الوطن تتحقق بتعاون جميع المؤسسات مع المواطنين مؤكدا ضرورة وجود علاقة قوية بين الاجهزة الامنية والمجتمع لمنع الانحراف والجريمة والمشاركة جميعا في مكافحتها حيث تلعب المؤسسات الإجتماعية أدوارا تكاملية مع المؤسسات الأمنية لإحداث الإستقرار للمحافظة على منجزات ومؤسسات المجتمع المختلفة وعدم العبث بها أو إفسادها ، وأشار الى دور المجتمع في حفظ الأمن من خلال مساهمتها في نشر مفهوم الوعي بين أفراد المجتمع مبينا دور أجهزة الأمن والأسرة والمؤسسات التعليمية ووسائل الإعلام المختلفة في نشر الوعي بين الأفراد .

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني في كلمته أن أهم ما يهدد أمن وسلامة وإستقرار دول المنطقة ومنها الأردن في هذا الوقت ، هما قضيتين وآفتين في غاية الأهمية والخطورة ، الأولى آفة التطرف والإرهاب ، والثانية آفة المخدرات ، وهاتين الآفتين كفيلتين بزعزعة أمن وإستقرار أي دولة في العالم مهما كان حجمها وقوتها الإقتصادية والعسكرية مؤكدا بأن التوعية والتثقيف ضد هاتين الآفتين أصبح ضرورة ملحة في وقتنا الحالي ، و يتطلب ذلك منا أيضا أن نكون صفا واحد وأكثر وعيا وإدراكا لكل ما يحدث من حولنا .

وتأتي الحملة كترسيخ لمبدأ الشراكة ما بين كافة مؤسسات الدولة وبين المواطنين في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن .

واشتمل الحفل على عرض للفيديو الخاص بالحملة وفيلما يحمل عنوان "البراءة" خاص بالتوعية ضد المخدرات وقصيدة وطنية ، وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل بتسليم الدروع التقديرية لبلدية الفحيص ومؤسسة أصدقاء الأمن الوطني وقام بتوزيع شهادات سفراء الحملة على عدد من الناشطين الذين تم إختيارهم من قبل الجهات القائمة على الحملة .

يشارإلى أن فعاليات حملة " لأنك شريك .. خلي عينك عالوطن " التي هدفت الى ترسيخ لمبدأ الشراكة ما بين كافة مؤسسات الدولة وبين المواطنين في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن سيتم عقدها في كافة محافظات المملكة وذلك في سبيل نشر أهدافها وتعميم الفائدة منها والوصول إلى أكبر عدد من المواطنين .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :