facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





معرض عمان الدولي للكتاب ينطلق الأربعاء


27-09-2016 11:08 AM

عمون - تبدأ فعاليات معرض عمان الدولي، الذي يقام تحت الرعاية الملكية السامية، عند الساعة السادسة والنصف من مساء بعد غد الاربعاء ويستمر حتى التاسع من الشهر المقبل.

وقال أمين عمان عقل بلتاجي انه "مع الاعلان عن بدء فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب صفحة جديدة لمحاربة الفكر المتطرف بالفكر والحوار التنويري"، مبينا ان انعقاد المعرض في هذا الوقت يأتي في ظل تعرض الحركة الثقافية العربية لهجمات واختراقات فكان لا بد لمواجهتها بالعمل على اتاحة الفرصة امام الكتاب للتعريف بافكارنا وديننا الحنيف في صورته السمحاء وتسويق كتاباتهم المعرفية بالمعارض التي تنعكس ايجابا على الفرد والمجتمع، ونشر الإبداع الأدبي والعلمي والتكنولوجي، واتاحة الفرصة للاطلاع على كل ماهو جديد.

واعرب مدير دائرة الآداب في وزارة الثقافة الفلسطينية عبد السلام العطاري، القائمين على المعرض لاختيار فلسطين ضيف شرف، مؤكدا الحرص على ان تتركز عناوين المشاركة الفلسطينية بثلاثة محاور هي (القدس ... المنفى ... والشتات).

وقال رئيس اتحاد الناشرين الاردنيين ومدير معرض عمان الدولي للكتاب فتحي البس، ان معرض الكتاب الذي اختار الدكتور روؤف سعد ابو جابر شخصية المعرض سيقام في قاعة معرض عمان للسيارات على طريق المطار .

وبين ان المعرض الذي انطلق لاول مرة عام 1995، يعكس التطور الحضاري والمعرفي، ويسمح بالتواصل مع القراء والنظراء من الخارج.

واضاف البس أن ما يميز هذا المعرض هو تشكيل لجنة استشارية عليا للاشراف وتجهيز فعاليات المعرض الذي سيستقبل 350 دار نشر وبمشاركة 15 دولة عربية واجنبية منها ضيف الشرف وهي ( فلسطين).

ولفت الى ان الكتب المعروضة ستشتمل على كل نواحي المعرفة مشيرا الى ان المعرض يصاحبه برنامج ثقافي كبير متنوع بالاضافة الى عقد ندوة يوميا .

وأضاف البس أن المعرض يحمل عنوان "كلنا نقرأ"، وينظم بالشراكة مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى ، يقام على مساحة مقدارها 9 آلاف متر مربع، تضم جميع التجهيزات والمستلزمات والخدمات اللوجستية التي يحتاجها المشاركون في المعرض والجمهور.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :