facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح شارعي الامير حسين بن عبدالله الثاني والاميرة بسمة


29-09-2016 12:43 AM

عمون- افتتحت أمانه عمان مساء اليوم الاربعاء مشروعي شارعي الامير حسين بن عبدالله الثاني "كوريدور عبدون" والاميرة بسمة بكلفة 20 مليون دينار بعد انجاز الاعمال التكميلية والتجميلية للشارعين.


وبلغت كلفة تنفيذ الوصلة المرورية الاخيرة لشارع الامير حسين بن عبدالله الثاني (كوريدور عبدون) وتربط تقاطع الامير هاشم وحتى دوار القيسية باتجاه شارع الاميرة بسمة حوالي 12 مليون دينار ونفذت بجهود ذاتية من كوادر بشرية وآليات امانة عمان.


وقال امين عمان عقل بلتاجي الذي اصطحب ممثلي وسائل الاعلام المحلية في جولة بباصات مكوك البلد على المشروعين ان مشروع كوريدور عبدون له انعكاسات اقتصادية كبيرة ويعمل على رفع المستوى الحضاري والتنموي للمنطقة وكذلك اعادة انشاء شارع الأميرة بسمة وفق افضل المعايير العالمية للطرق.


ووضعت امانة عمان أنظمة انارة موفرة للطاقة على طول الوصلة المرورية البالغة 3 كيلومترات ونصف وبعرض 40 مترا ونفذت بنى تحتية (عبارات صندوقية ) بكلفة 6 مليون دينار، كما انجزت مسارا نموذجيا بعرض 7سبعة امتار على طول الشارع لممارسة رياضة المشي،اضافة الى تعزيز المساحات الخضراء للمحيط الخارجي للشارع والاخذ بالاعتبار تصور مستقبلي بتوفير مسار للباص السريع.


ويسهم شارع الامير حسين بن عبدالله الثاني في ربط جنوب وغرب عمان بوسط المدينة باتجاه شرق عمان ما يخفف من الازدحامات المرورية على شوارع العاصمة عمان ومنها..شوارع القدس والملك عبدالله الثاني (المطار) وزهران والملكة زين الشرف وربط حركة المرور والنقل بين شارع المطار الى وسط البلد دون المرور بالشوارع الداخلية الرئيسية.

وتسهم شبكة طرق كريدور عبدون في تسهيل الحركة بين مناطق عمان الشرقية والجنوبية الى وسط المدينة ومناطق غرب عمان وتخدم شبكة الطرق 600 دونم على جوانب الشريط الاستثماري الذي يشمل قطع اراضي مفروزة ومنظمة متعددة الاستعمالات تقع على شبكة طرق شارع الامير حسين بن عبدالله الثاني (كوريدور عبدون ) من وسط عمان ــ حي القيسية وشارع الامير هاشم بن الحسين الممتد ما بين دوار عبدون ومنطقة حي الياسمين.


ونفذت امانة عمان مشروع اعادة انشاء شارع الأميرة بسمة وبعدة مسارب من بينها مسرب يستخدم للباص السريع مستقبلا يمتد من شارع محمد علي جناح مع تقاطع شارع الاميرة بسمة ومن شارع الاميرة بسمة وشارع الامير علي بن الحسين حتى التقائه بشارع علي بن ابي طالب بطول 5 كيلومترات تقريبا وتوسعته ليصبح 3 مسارب بكل اتجاه بالإضافة الى مسربين للباص السريع، فضلا عن رفع منسوب الشارع لمعالجة تصريف مياه الامطار.


ويحتوي هذا المقطع على خمس محطات للباص وشملت الأعمإل اعادة إنشاء كامل للشارعين برفع المنسوب وتحسين تصريف مياه الأمطار وشبكة المجاري وتحسين التقاطعات الحالية ومسارب الحافلات ومحطات التحميل والتنزيل.والإنارة الموفرة للطاقة.

وقدم بلتاجي الدروع التكريمة للشركات التي اسهمت في انجاز المشروع في موقع الحفل عند التقاء شارع توفيق الطباع مع شارع الامير حسين بن عبدالله الثاني والذي حضره محافظ العاصمة خالد ابو زيد ونائب امين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي وممثل مدينة عمان في منظمة المدن المرنة المهندس فوزي مسعد ومدير ادارة السير العقيد ياسر الحراحشة ونواب مدير المدينة والمفتش العام والمدراء التنفيذيون ومدراء الدوائر والمناطق في الامانة.





  • 1 ahmad fakhouri 29-09-2016 | 06:17 AM

    ماشاء الله عقبال ما نسمع بفتح طريق منطقة الزنية حي الظاهريه المفرق صار الي سنتين بس بطارد ع وزارة الاشغال تم الكشف ولم يتم تنفيذ وين وزارة الاشغال عن هذا الموضوع لا شارع ولا فتح طريق ولا تعبيد الطريق المزفت بزفتوه مرتين بس احنا طريق ترابي مافي ..

  • 2 كوريدور 29-09-2016 | 05:25 PM

    يعطيكم العافية، تكرموا علينا و ضعوا لنا خرائط تدل على هذه الشوارع تبيّن بدايات تلك الشوارع ونهاياتها ومواقعها ليتسنى لنا معرفة الكوريدور والصالون والبرندة والممرات وغيرها

  • 3 عبدالقادر احمد 29-09-2016 | 07:38 PM

    عقبال شارع الأمير فيصل في منطقة طارق الذي وعدت الأمانة بفتحه وتأهيله منذ بداية عام 2012


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :