facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عميد كلية الأعمال في "عمان الأهلية" يلتقي بـ الهيئة التدريسية


08-10-2016 12:17 PM

عمون- التقى الأستاذ الدكتور عبد الناصر نور عميد كلية الأعمال في جامعة عمان الأهلية بأعضاء الهيئة التدريسية قبل ايام.

وفي بداية اللقاء رحب بأعضاء الهيئة التدريسية ووضّح أهمية تكرار مثل هذه الإجتماعات والتواصل بين إدارة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسيّة لتزويد أعضاء الهيئة بمعلومات تخص الكلية وتبادل الأفكار بما يخدم مصلحة الكلية والجامعة.
حيث تناول أ.د عبدالناصر أهميّة فهم أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية للسياسات المطبقة في الجامعة وأن تتوافق خطة الكلية مع خطة الجامعة الإستراتيجية، كما أشار إلى تعزيز ثقافة الجودة ونشرها. لتكون جامعة عمان الأهلية في طليعة الجامعات الأردنيّة.

وبيّن الأستاذ الدكتور عميد الكليّة الركائز الأساسية للجامعة ممثلة بالمدرس من حيث استقطاب عضو هيئة التدريس المتميز وتوفير البيئة المناسبة له وتشجيع مبادرات أعضاء الهيئة التدريسية بخصوص تطوير العمل وتوفير الأمان الوظيفي والتزام عضو هيئة التدريس بواجباته. وأهميّة أن يكون عضو هيئة التدريس قادراً على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة وأن يكون نموذجاً يقتدي به طلبته في جميع المجالات، وإسداء النصح والإرشاد للطلبة في كافة الأمور.

كما أكّد على أهمية الخطة الدراسية وضرورة مراجعتها بشكل دائم وتبني خطط دراسية تتواءم واحتياجات سوق العمل ومشاركة كافة العناصر العملية التعليمية (stakeholders)، وكذلك التطوير والتحديث المستمر لموجودات المكتبة لتناسب مع البرامج المطروحة وإبرام اتفاقيات مع جامعات محلية وعربية وعالمية على مستوى البرامج والاستفادة في مجال المادة العلمية وأعضاء هيئة التدريس والتدريب.

وأوضّح بأن الطالب هو من الركائز الأساسية للجامعة وبالتالي أهمية العمل على إكسابه المهارات اللازمة ومتابعة التقدم الذي يحرزه باستمرار وإسداء النصح والإرشاد بشكل مستمر له، واستقطاب الطالب المتميز وتعزيز سياسة الترويج الجامعية محليّاً وخاجيّاً، والإرشاد الأكاديمي المناسب للطلبة والتوجيه المستمر لهم، وأهميّة تفعيل الطالب في المحاضرات وتعزيز مهارات الاتصال لديهم، وأكّد على سد الفجوة بين الأكاديميات وسوق العمل بما يصب بمصلحة الطالب، وكذلك تعزيز ثقافة العمل الجماعي والعمل التطوعي، كما أكد على ممارسة العدالة في التعامل والخطاب والتقييم كما أشار إلى أهمية امتحان الكفاءة الجامعية حيث سيتم العمل على الإعداد الجيد للطلبة في مثل هذا الامتحان.

فيما ركز أ.د عبدالناصر على أهمية تفعيل البحث العلمي باعتباره من الركائز الأساسية للجامعة وأن الإرتقاء بالبحث العلمي يؤدي إلى الإرتقاء بالعمليّة التعليميّة وتطوير أعضاء هيئة التدريس كما أكّد على أهميّة البحث التطبيقي ودعمه ماليّأً ومعنويّاً وكذلك دعم مشاركة أعضاء هيئة التدريس في المؤتمرات وورش العمل المحليّة والخارجيّة.

كما تناول موضوع خدمة المجتمع وأهميّة التواصل مع المجتمع المحلي، وتقديم الخبرات والإستشارات للمؤسّسات الحكوميّة والخاصّة، والمشاركة في نشاطات المجتمع المحلي وتنظيم الدورات التدريبيّة للطلبة ولأفراد المجتمع المحلي. وإمكانيّة ربط الجامعة بالمؤسسات الإنتاجيّة (المصانع والشركات).

وفي نهاية اللقاء استمع عميد الكلية إلى ملاحظات أعضاء الهيئة التدريسية وأجاب على تساؤلاتهم.





  • 1 الدكتور كمال النقيب 08-10-2016 | 05:10 PM

    مزيدا من التقدم والنجاح والتألق اخي الفاضل البروفيسور الدكتور عبد الناصر نور لتسهم بفاعلية في اضافة مساهمات نوعيةللتطوير جامعة عمان الاهلية لك مني كل الاحترام والتقدير

  • 2 الدكتور احمد جويفل العبادي 09-10-2016 | 09:15 AM

    تتفاخر بكم جامعه عمان الاهليه وخصوصا كليه الاعمال
    الاستاذ الدكتور عبدالناصر نور مثلا للعلم والعلماء بارك الله بكم اخي وصديقي مزيدا من التقدم والازدهار في ظل راعي المسيره جلاله الملك المفدى .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :