facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يتسلم رئاسة المنظمة الأورو متوسطية لقوات الشرطة والدرك


11-10-2016 12:43 PM

عمون - غادر المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أرض الوطن اليوم الثلاثاء متوجها إلى جمهورية رومانيا، لتسلم مهام رئاسة المنظمة الأورو– متوسطية لقوات الشرطة والدرك ذات الصبغة العسكرية (FIEP).


وقال اللواء الركن الحواتمة قبيل مغادرته أن هذا الإنجاز الدولي يأتي بفضل توجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ، ودعمه المتواصل لقوات الدرك، ناهيك عن الجهود الملكية المتواصلة، التي قادها جلالته في مختلف المحافل الدولية والتي أظهرت دور الأردن المحوري في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، الأمر الذي أكسبه ثقة المجتمع الدولي.

ويلتقي اللواء الحواتمة ضمن زيارته إلى العاصمة الرومانية بوخارست يوم غد الأربعاء بالرئيس الروماني كلاوس يوهانيس قبل أن يشارك بأعمال قمة المنظمة والتي ستشهد تسلم قوات الدرك لمهام الرئاسة.

وتعد المنظمة الأورو– متوسطية لقوات الشرطة والدرك ذات الصبغة العسكرية(FIEP) ، واحدة من أهم المنظمات الأمنية والعسكرية في العالم وتهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وتطوير القدرات التنظيمية والهيكلية لدى المؤسسات الأمنية الأعضاء، إضافة إلى تبادل الخبرات ووجهات النظر حول القضايا الأمنية الإقليمية والدولية.
وتضم المنظمة إلى جانب قوات الدرك الأردنية، مؤسسات أمنية ذات صبغة عسكرية من كل من فرنسا, ايطاليا, اسبانيا, البرتغال, تركيا, المغرب, رومانيا, هولندا, الأرجنتين, تشيلي, البرازيل، رومانيا، أوكرانيا، فلسطين، قطر، والأردن.

ويذكر أن قوات الدرك الأردنية تبنت قضية "الهجرة واللاجئين" لتكون القضية الرئيسية التي ستطرح على جدول أعمال المنظمة لهذا العام وطيلة فترة رئاسة قوات الدرك الأردنية، حيث سيتم إبراز الدور الأردني في تحمل أعباء اللجوء الإنساني والآثار الأمنية والاجتماعية والاقتصادية لهذه القضية، ولفت أنظار العالم إلى العبء الذي تحملته المملكة في السنوات الخمس الأخيرة حيث عبر الأردن نحو 2.5 مليون لاجئ سوري منذ عام 2011.





  • 1 محمود الصعوب 11-10-2016 | 12:52 PM

    جهاز الدرك يتألق على المستو المحلي والدولي

  • 2 الدكتور ايسر القيسي 11-10-2016 | 03:04 PM

    انجاز ذهبي جديد تستحقه الدرك

    هو انجاز ذهبي جديد تستحقه قوات الدرك بفضل دعم ورعاية عطوفة المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة.. هذا الدعم الذي يأتي نتيجة الدعم الاكبر والرعاية الاشمل لهذا الجهاز الفتي من قبل القائد الاعلى للقوات المسلحة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

    كان لا بد لي من هذه المداخلة القصيرة لاعبر عن اعتزازي وفخري كأردني بهذا الجهاز الامني المتميز.. فلا يمر يوما الا وتطالعنا الصحف والاخبار ومحطات التلفزة بانجاز متميز لهذا الجهاز.مبارك للباشا وللدرك

  • 3 علاء جرار 11-10-2016 | 06:31 PM

    بالتوفيق

  • 4 رعد ابو رمان 12-10-2016 | 11:50 AM

    بتوفيق ان شاء الله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :