facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحباشنة: الأردن بحاجة إلى وقفة مراجعة


11-10-2016 01:10 PM

عمون - لقمان إسكندر - دعا وزير الداخلية الأسبق سمير الحباشنة الى وقفة مراجعة وتأمل باتت البلاد بحاجة إليها، مشيرا إلى لم يعد مرتاحا للمناخات السائدة محليا.

وشدد تصريح لـ "عمون" على أن تجييش الدهماء – على حد وصفه - تتحمل مسؤوليته الحكومة أولا.

وقال: مقلق ان تكون الهوة واسعة بين الحكومة والناس كما هي عليه الآن، مشيرا الى ان عنصر الثقة بين الجانبين فُقِدَ حتى بات الشارع يرفض كل ما تعبر عنه الحكومة.

واضاف "هناك تجييش للدهماء ضد أي قرار يصدر عن حتى لو كان صحيحاً"، محملا المسؤولية للحكومة "أولا كونها من تقود السفينة".

وأوضح أن على من يقود السفينة المبادرة فالكرة – كما قال - في مرمى الحكومة، واصفا المناخات السائدة بان ما ينقصها هو الأوكسجين، متسائلا كيف للحكومة ان تعيد إطلاق طاقات الناس بالمعنى الايجابي؟!

واشار الى ان الساحة المحلية في حالة عجز لايصال خطابها - حتى لو كان هناك خطاب للحكومة. وقال: قناعتي انه لم يتبلور بعد خطاب وطني يحاكي المرحلة.

وحول التسخين الحاصل في العلاقات السعودية المصرية قال الحباشنة إن الاردن قادر على لعب دور ما خاصة مع توافر سياسته الخارجية التي تسجل للملك عبدالله الثاني بعد ان استطاع خلق سياسة متوازنة على الصعيدين الاردني والإقليمي في كثير من الملفات الدولية ومنها الملف السوري والعراقي والعلاقة الامريكية الروسية والملف اليمني.

وقال: المطلوب اردنيا كطرف هادئ المبادرة في طرح مشروع عربي توافي للبيت العربي، مشيرا الى ان سياسة بلدنا مؤهلة لتلعب هذا الدور.





  • 1 مراجعة لأعراض المشاكل أم أسبابها 11-10-2016 | 01:33 PM

    مراجعة لأعراض المشاكل أم أسبابها ؟ إن مراجعة الأعراض وهي القضايا الاقتصادية لا تجدي ، المطلوب مراجعة الأسباب الاجتماعية وهذا مرتبط بسلوك الناس اي كم طفل تنجب الأسرة وبمخرجات تربية الوالدين الذين لم يعودوا قادرين على مراقبة الأبناء الذين أنجبوهم فخرجوا علينا بمجرمين ومتعاطي مخدرات ، والسبب الثاني مناهج التربية ثم التعليم والتي من نتائجها هذه الكم من المتعطلين.

  • 2 عبد الرزاق ابو العثم 11-10-2016 | 08:43 PM

    كلام في منتهى الصراحه والايجابيه ،وان الاخذ بمضمونه هو في صالح الوطن وليت اصحاب القرار ياأخذون بهذه النصيحه الصادقه والامينه درءا لاية عوائق تقف في طريق الاصلاح والتطوير

  • 3 التجييش وراءه أصحاب مصالح 12-10-2016 | 01:52 PM

    التجييش وراءه أصحاب مصالح يريدون الإطاحة بالوزير وعودة الغش إلى التوجيهي وإلغاء الموازي في الجامعات الرسمية وكل ذلك لصالح جيوب أصحاب الجامعات الخاصة؟


لا يمكن اضافة تعليق جديد