facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الوسطية" يطلق "العيش المشترك وضرورة البقاء"


15-10-2016 12:33 PM

عمون – نظم المنتدى العالمي للوسطية ندوة بعنوان "دور التعايش في الاستقرار والسلم الاجتماعي" اليوم السبت.


وقال الأمين العام للمنتدى المهندس مروان الفاعوري ان العصر الذي نعيش فيه عصر التكنولوجيا والإنترنت والفضائيات التي تتيح المعلومات والافكار دون قيود، مؤكدا اهمية ان يعمل العلماء على تعزيز مفهوم العيش المشترك والتعايش السلمي إضافة إلى جهود الأسرة والمدرسة ومنظمات المجتمع المدني ودور العبادة والإعلام.

وبين الوزير السابق الدكتور منذر حدادين خلال الندوة التي اداره الدكتور عبد الرحيم العكور ان "العيش المشترك ..ضرورة للبقاء" وهي مصدر ثراء للدول ويجب الالتزام بمبادئ السماحة والعيش المشترك .

وبين حدادين أن الانسان لا يجب أن يقف موقف الحياد لمشاهد القتل والذبح بل عليه ان يتخذ الرأي الصارم بأن هذه الافعال إجرامية ولا يحك استباحة الدماء لأي سبب كان.

واشار الى بعض النصوص المنشورة قبل نحو ربع قرن توكد اهمية تقسيم الدول العربية من اصحاب المصالح الذين يسعون الى تفوق اسرائيل على الامة العربية. وبين رئيس مركز الدراسات الاورومتوسطية الدكتور ياسين الرواشدة ان الدين الاسلامي يدعو الى السلام لا الاستسلام، مؤكدا ان قوى الخير موجودة وهي بحاجة الى تفعيل وتحريك قدراتها.

وعرض الداعية الاسلامي الدكتور حمدي مراد الآيات القرآنية التي تحث على حفظ النفس الانسانية والحوار الذي يؤدي الى حفظ حقوق الجميع بعيدا عن التمييز والتعصب كما بينت الاحاديث النبوية الشريفة التي تدعو الى قبول الاخر وحفظ المودة والاحسان.

وبين النائب السابق الدكتور زكريا الشيخ دور الاعلام في ترسيخ ثقافة العيش المشترك، مؤكدا ان العيش المشترك من المسلمات في الاردن ويعتبر انموذجا في التعايش لما يتمتع به من قيادة هاشمية واعية حاضنة للجميع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :