facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المركز السعودي للكفيفات يحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء


18-10-2016 02:49 PM

المركز السعودي للكفيفات يحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء
نظم المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالأردن، اليوم الثلاثاء، برنامجاً توعوياً بمناسبة الاحتفال بيوم العصا البيضاء الذي يصادف الخامس عشر من شهر تشرين الاول من كل عام برعاية العين هالة بسيسو لطوف.
وقالت مديرة المركز ايناس الطائفي: إن الاحتفال بهذه المناسبة، هو احتفال بالإنجازات التي يحققها المكفوفون في كل عام وتعزيزاً لمفهوم العصا البيضاء التي هي رمز لاستقلالية الكفيف وضمان سلامته في الطرق والأماكن العامة، وحتى يعي الناس بأن الشخص الذي يحمل تلك العصا هو كفيف ويتوجب عليهم توخي الحرص والحذر حتى لا يناله أي أذى في الطرقات والأماكن العامة.
واضافت: من هذا المنطلق حرصت طالبات المركز السعودي بالأردن لتوضيح هذه المفاهيم بطريقة مختلفة نابعة من تجربتهم الخاصة؛ فأعدوا برنامجاً توعوياً يوضحون من خلاله إن رمزية العصا ليست بقصد إثارة الشفقة على حاملها، بل لاكتشاف العقبات والمتغيرات في المحيط الذي يتحرك فيه، وتحذيره من المفاجآت، وان العصا تذكرنا بممارسة ابسط الآداب والذوق العام في تعاملنا مع الكفيف، بتقديم المساعدة أو تأمين المرور الآمن له.
وتضمن برنامج الاحتفال فقرات تعريفية بالعصا البيضاء، والتجربة الخاصة باستخدام العصا البيضاء في السودان، وعرض مقاطع تمثيلية من اعداد طالبات المركز حول السلوكيات الخاطئة للتعامل مع المكفوفين، ومناظرة شفوية بين كفيف ومبصر وفقرة حول الإعاقة البصرية وتكنولوجيا المكفوفين.
وشارك في الاحتفال، ممثلون عن مديرية الامن العام ووزارات العمل والاوقاف والتنمية الاجتماعية والسفارة السعودية والمنظمة العربية للمكفوفين ومؤسسة التدريب المهني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :