facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عربيات عن حزب الفلاحات: "دعهم يجربون"

عبداللطيف عربيات القيادي الأخواني المضخرم
عبداللطيف عربيات القيادي الأخواني المضخرم
22-10-2016 11:59 AM

عمون - خاص - علّق عبداللطيف عربيات القيادي المخضرم في جماعة الإخوان المسلمين الأم على انشاء المراقب العام السابق للجماعة سالم الفلاحات ورفاقه لحزب جديد بالقول: دعهم يجربون .. بمحاولات اجتهادية فالواقع سيحكم لها أو عليها.

وقال عربيات في تصريح خاص لـ "عمون": هي موجة لا بد وأن تنتهي الى خير، في كل الأحوال، مشيرا الى أن ظروفا داخلية وخارجية وتنظيمية دفعت إلى تحرك بعض قياديي الجماعة للبحث عن حلول شخصية بمحاولات اجتهادية لمحاولة الخروج عن الواقع، عبر تأسيس حزب سياسي بأيديلووجيا وطنية.

وأضاف، "الوضع العام في البلد وخارجه إضافة إلى أوضاع التنظيم نفسه ينبئ بالتجزئة عبر تطلعات مبعثرة جعلت الناس يتجهون الى مثل هذه الحلول.

وتمنى عربيات للحزب التوفيق لكنه استدرك قائلا: الأجواء الدافعة الى انشاء الحزب غير سليمة تفرضها المناخات التنظيمية والوطنية والإقليمية.

وأشار القيادي الإخواني الى انه سبق وقدم نصيحة للقيادة السابقة قبل أن يتسع "الشق" لكتن معالجاتها كانت بطيئة وتشجع مثل هذا الامر.

وكان قدم عدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين 'الأم' أبرزهم المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين سالم الفلاحات إخطارا إلى وزارة التنمية الاجتماعية بنيتهم تأسيس حزب تحت اسم 'الشراكة والإنقاذ'.

ويعتبر هذا الحزب الرابع الذي تفرزه شخصيات كانت قيادية في جماعة الاخوان المسلمين تاريخيا.

وقالت مصادر متطابقة إن المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين سالم الفلاحات قدم الخميس الماضي الإخطار الأولي إلى مديرية شؤون الأحزاب في وزارة الشؤن السياسية والبرلمانية.

وضم الاخطاء ووفق المذكرة التي تقدم بها الفلاحات 30 آخرين من الأعضاء، من بينهم نائب المراقب العام السابق للجماعة الدكتور عبد الحميد القضاة، وأحمد الكفاوين، م.حسان الذنيبات، خالد حسنين، إضافة الى مستقلين وقيادات إخوانية مستقيلة. ومن الأسماء أيضا د.عيدة المطلق، ود.محمد الحموري، د.سالم العرقان، م.عبد الكريم الغويري، د.جهاد الخالدي، د.نصر بطاينة، العميد المتقاعد سمير خريس، ، د.محمد الرجوب، عيسى الغزو، المحامي غيث المعاني، د.أحمد القضاة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :