facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




49 % زيادة مستخدمي الفيسبوك العرب


10-11-2016 03:33 AM

عمون - أعلنت نتائج دراسة حديثة صادرة عن برنامج الحوكمة والابتكار في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في الإمارات، أن نسبة مستخدمي موقع "فيسبوك" زادت في 22 دولة عربية بنسبة 45 %.
وأوضحت الدراسة أن قاعدة المستخدمين لهذه الشبكة الاجتماعية في العالم العربي توسعت لتتجاوز مع نهاية شهر مايو الماضي نحو 81 مليون مستخدم.
وتقول الأبحاث الأخيرة إن البلاد العربية تشهد نشاطا كبيرا من ناحية استخدام الإنترنت، حيث تشير التوقعات إلى أن مستخدمي الإنترنت قد يصلون إلى 226 مليون مستخدم بحلول عام 2018، وذلك وفقا لـ"تقرير اقتصاد المعرفة العربى 2015- 2016"، الصادر هذا العام عن "أورينت بلانيت للأبحاث".
ويكفي أن نعلم أن العالم يشاهد في اليوم الواحد، 8.8 مليارات فيديو على يوتيوب، وإرسال 803 ملايين تغريدة على تويتر، ويرفع 186 مليون صورة على تطبيق "إنستجرام"، وذلك حسب الإحصاءات التي نشرها تقرير للبنك الدولي في تقريره بعنوان "التنمية في العالم 2016: العوائد الرقمية"، فيما أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لموقع "فيسبوك" عن وصول عدد مستخدمي الموقع إلى 1.6 مليار مستخدم حول العالم، حيث يعتبر "فيسبوك" الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم العربي بحسب دراسة قالت إن قاعدة مستخدمي الشبكة في 22 دولة عربية سجلت نسبة نمو يقدر بحوالي 49 %. فيما تشهد الكثير من التطبيقات الأخرى نموا متزايدا في أعداد المستخدمين خاصة من قبل الشباب، ويأتي على رأسها تطبيقات مثل "تويتر"، و"سناب شات"، وغيرهما.
الأناضول .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :