facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهاشمية: لا تراجع عن قرار الفصل .. عبيدات والطلبة يعلنون عن "يوم غضب"


10-11-2016 12:15 PM

عمون- مجحم الخواجا – اعتصم طلبة الهاشمية اليوم الخميس احتجاجا على قرر مجلس عمداء الجامعة الهاشمية أمس الاربعاء بابقاء قرار الفصل المؤقت بحق الطالب ابراهيم عبيدات كما هو.

وقال عميد شؤون الطلبة بالجامعة الدكتور مصطفى الخوالدة ان مجلس العمداء اجتمع الاسابيع الماضية وكان توجّه غالبيّتهم الإبقاء على العقوبة، واصفا العقوبة بالمدروسة، ومستندة إلى اللوائح.

ورغم ذلك قال الخوالدة لـ عمون ان الحوار داخل المجلس، توجّه بحرصٍ أبويّ نحو تشكيل لجنة من ستّة من العمداء، للقيام بدراسة متأنّية، لا بردود أفعال، وهدف اللجنة دراسة إمكانيّة تخفيف العقوبة، من باب الحرص الأكيد على مصلحة الطالب.

واضاف ما جرى اثناء انعقاد الجلسة قائلا ان اللجنة السداسية المشكلة لدراسة موضوع الطالب عبيدات رأت ان القرار المتخذ بحق الطالب سليم 100% مستنديا على بندين كما يلي :

البند الاول ان قرار اللجنة التأديبية المتخذ بحق الطالب لا يوجد عليه اي لبس لأنه قرارا مدروسا ومستندا الى اللوائح وضمن القانون .

البند الثاني : رات اللجنة السداسية بان المخالفات الذي ارتكبها الطالب جميعها صحيحة وموثقه .
حيث قامت اللجنة برفع تقريرها اليوم لمجلس العمداء المكون من رئيس الجامعة و 3 من نوابه و18 عميدا من مختلف كليات الجامعة ومن ضمنهم عميد شؤون الطلبة بالإضافة الى مدير أمانة سر وفق الخوالدة ليتم التباحث والتناقش بما جاء به .

لكن بعد تباحث اعضاء المجلس بما جاء بتقرير اللجنة السداسية جاء قرار وبالإجماع بإبقاء كما هو .

وكان من المتوقع ان يقوم المجلس وبعد تقديم طلب التظلم من قبل الطالب بتخفيض العقوبة وارجاع الطالب الى مقاعد الدراسة .

ورد الخوالدة على ذلك بالقول ان نظام تأديب الطلبة في الجامعة ينص على حق المجلس ان يشدد او يبقي العقوبات الصادرة عنه بحق الطالب اذا تبين للمجلس بان الطالب لم يبد انصياعاً لأحكام النظام وقواعده وإلحاق الضّرر بالجامعة وبالمقابل تتيح التعليمات بــــ تخفيف العقوبة التي اتخذت بحق الطالب الذي يبدي ندماً وانصياعاً شديدين على ما ارتكبه من مخالفات لكن عبيدات لم يبدي أي ندما وانصياعا، وكان غريباً أن يستمرّ الطالب بعد تقدّمه بالتظلّم بالإساءة إلى الجامعة عبر المواقع الإلكترونية، ووسائل التواصل، واستمرّ بمطالبة الجامعة بالرجوع الفوري عن قرارها، اضافة الى تحريض الطلبة لعمل الاعتصامات وبناء على ذلك جاء اجماع المجلس بعدم الرجوع عن القرار المتخذ وفق الخوالدة .
مشيرا الخوالدة بان الجامعة لن ولن تتراجع عن قرارها .

ورصدت "عمون" ردود بعض طلاب الهاشمية على صفحات الفيس منهم من قال اقترح على الجامعة الهاشمية ان تطرح عطاء لشراء كمامات يتم توزيعها على الطلبة لمنعهم من التعبير وتوزيع شهادات (حسن سيرة وسلوك) بدلا من (الشهادة الجامعية) ...
واعتصم الطلبة ظهر الخميس مقابل مبنى ادارة الجامعة تحت عنوان "يوم الغضب الهشماوي لنصرة ابراهيم عبيدات.





  • 1 عمر 10-11-2016 | 12:22 PM

    هؤلاء مش طلاب جامعة جايين يتعلمو هؤلاء مجموعة ..... جايين يعملو مشاكل بالجامعة من الاخر افصلوهم من جامعة والي بقرب بعد هيك على حرم جامعة حولو على سجن والقضاء وبس بعض البشر لاينفع معهم الا العين الحمراء بكفي تراخي بامن البلد طبقو القاانون وبس

  • 2 ولي امر طالب 10-11-2016 | 12:29 PM

    نعم .. نعم .. هكذا تصطلح الامور وتحسن التربيه وفقك الله في تربية الاولاد الذين فشلوا والديهم في تربيتهم

  • 3 وليد الرشدان 10-11-2016 | 01:21 PM

    ادره غريبه ..شو المشكله لو قررو استيدال العقوبه بانذار..ولا هذا بنزل من كبريائهم ..

  • 4 زيد محارمه 10-11-2016 | 06:17 PM

    الله ينصر الارادة الطلابية

  • 5 قرار صائب 12-11-2016 | 07:28 PM

    هذول الطلاب لازم ينكحشو من الجامعه وينفصلو من مرة احنا جايين ندرس ولا نتظاهر روحو يابا ادرسو ......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :