facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قورتولموش يحذر من أي تغيير ديموغرافي في حلب والموصل‎

نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة، نعمان قورتولموش
نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة، نعمان قورتولموش
14-11-2016 09:00 AM

عمون - حذّر نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة، نعمان قورتولموش، من إجراء أي تغيير ديموغرافي في مدينتَيْ حلب، شمالي سوريا، والموصل، شمالي العراق.

وقال: إن الموصل وحلب "مدينتان مهمتان، ومصير المنطقة مرتبط بالشكل الذي ستتخذاه فيما بعد" مشددًا على "ضرورة الحفاظ على وضع المدينتين كما كانتا عليه قبل الحرب"، ومحذرًا من إجراء أي تغيير ديموغرافي فيهما.

وأضاف أن: "سكان الموصل سواء كانوا أكرادًا أو عربًا، سنّة أو شيعة هم أقرباء لنا؛ لذلك فإن أي تطوُّر هناك سيؤثر بشكل مباشر على تركيا خاصة إذا عششت المنظمات الإرهابية أو عززت قوتها هناك؛ وهذا سيعود بالضررعلى تركيا".

وأشار إلى أنه حال قامت جهة ما بأي تطهير عرقي في الموصل فإن "تركيا ستكون الدولة الوحيدة التي يلجأ إليها مئات الآلاف من الناس"، وأكد أهمية التوصل إلى تفاهُم مشترك بخصوص الموصل.

وتعاني حلب من حصار مطبق على أحيائها الشرقية منذ ما يزيد على 80 يومًا، باﻹضافة إلى القصف العنيف والهجمات المستمرة من كافة المحاور.

الدرر الشامية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :