facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب يجري تعيينات بارزة في البيت الأبيض

اختار ترامب رئيس الحزب الجمهوري رينس بريبوس امينا عاما للبيت الابيض
اختار ترامب رئيس الحزب الجمهوري رينس بريبوس امينا عاما للبيت الابيض
14-11-2016 09:04 AM

عمون - أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عن اختياره رئيس الحزب الجمهوري رينس بريبوس أميناً للبيت الأبيض وستيف بانون كبيراً للمخططين الاستشاريين.

وتعتبر هذه هي أول قرارات تعيين مهمة لترامب، حيث يعتبر منصب رئيس موظفي البيت الأبيض هو المنصب الأعلى رتبة في المقر الرسمي لأعلى سلطة تنفيذية في الولايات المتحدة.
وكان ترامب هزم المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، مما أصاب الكثيرين من مؤيديها بحالة من الصدمة، لأن استطلاعات الرأي كانت تشير دوماً إلى نجاحها.
ومن المقرر أن يتسلم ترامب مهامه في البيت الأبيض في 20 كانون الثاني /يناير، عندما تنتهي الولاية الثانية الرسمية للرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وقال ترامب في بيان له "يسرني أن يصبح لدي فريق ناجح جداً يواصل معي قيادة البلاد".
وأضاف "ستيف ورينس مؤهلان جداً، عملا معا بشكل جيد خلال حملتنا، وقادانا الى فوز تاريخي. الآن سيكون الاثنان معي في البيت الأبيض لنعمل على إعادة أميركا عظيمة مجددا".
وقال بريبوس : "أنا ممتن للغاية للرئيس المنتخب لمنحي هذه الفرصة كي أخدمه وأخدم هذه الأمة من خلال عملنا على خلق مناخ اقتصادي يخدم الجميع، ويؤمن حدودنا، ويلغي ويستبدل نظام "أوباما كير" الصحي علاوة على تدمير الإرهاب الإسلامي المتطرف.
اما بانون فأشار من جهته إلى انه سيعمل بشكل "مشترك" مع بريبوس على غرار ما حصل خلال الحملة الانتخابية، "من أجل المساعدة على تنفيذ برنامج الرئيس المنتخب".
وقد يشكل بريبوس أيضا حلقة الوصل بين البيت الأبيض والحزب الجمهوري الذي خرج منقسما من حملة الانتخابات الرئاسية بعد أن رفضت بعض الشخصيات المنتمية إليه ترشيح ترامب لمنصب الرئيس.

بي بي سي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :