facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




10 حالات جدري مائي في مخيم مأدبا


14-11-2016 03:15 PM

عمون - قال مدير صحة محافظة مأدبا الدكتور خالد الخريشا ان فرق الرصد الطبي والوبائي في المديرية رصدت ظهور 10 حالات جدري مائي في منطقة مخيم مأدبا وان معظمها كانت في مدرسة الوكالة للبنين.

واضاف انه تم اعطاء الحالات المصابة استراحة مرضية للحفاظ على عدم انتقال العدوى من المرضى الى اشخاص آخرين، واعطائهم العلاج اللازم.

وبين ان كوادر المديرية تواصل متابعة المرض لأنه ينتقل عبر التنفس والتماس المباشر، مشيرا الى ان هذا المرض منتشر في جميع انحاء العالم ونسب الوفاة فيه قليلة جدا.

واوضح ان الاجراء الطبي في مثل هذه الحالات هو الاستراحة للمريض والعلاج وعزل المريض في منزله وزيادة الوعي الصحي في المدرسة والمجتمع حول النظافة الشخصية وغسل الايدي اضافة الى آداب العطس والتنفس.


بترا





  • 1 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 14-11-2016 | 06:42 PM

    أمريكا وكندا أعطوا للهنود الحمر بزمانهم بطانيات ملوثة بجراثيم مرض الكوليرا لابادتهم،ونتج عن ذلك انقراض أكثر من 50 مليون بني آدم من السكان الأصليين ، وكان الهدف ، الاستيلاء على أراضيهم بدون حرب،بل بالحرب الجرثومية،وهل وصلت الأوبئة الأمريكية لكم عبر المعونات؟! ودمتم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :