facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدير عام الجمارك يتفقد مديرية الترفيق الجمركي


14-11-2016 08:49 PM

عمون - تفقّد مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك الدكتور وضاح الحمود مديرية الترفيق الجمركي للوقوف على واقع العمل في المديرية.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التي يقوم بها المدير العام لتفقد المراكز الجمركية المنتشرة عبر أرجاء المملكة.

واستمع الحمود خلال الجولة إلى إيجاز قدمه مدير مديرية الترفيق الجمركي عقيد جمارك سميح الشوابكة حول آلية سير العمل في المديرية، وكذلك المعوقات التي تواجه المديرية، وضرورة العمل على تذليلها بكافة الوسائل المتاحة. وتم خلال العرض تسليط الضوء على القوافل المرفّقة بدوريات الترفيق الجمركي وأساليب متابعة الشاحنات المارة عبر أراضي المملكة، والتي تواكب أحدث التطورات العالمية في هذا المجال، إضافة إلى النقاط الرقابية المنتشرة على مساحة المملكة والموجودة لخدمة الشاحنات التي تُتبّع الكترونياً.

وتجدر الإشارة إلى أن مديرية الترفيق الجمركي قد شهدت نقلة نوعية في آليات التتبع الإلكتروني من حيث السيطرة على القوافل والفاعلية في الأداء، من خلال مراقبة الشاحنات عن طريق الأقمار الصناعية عبر انظمة الـ GPS والهواتف الخلوية GSM، إضافة إلى أن مديرية الترفيق تقوم بمتابعة جميع الإنذارات التي يصدرها نظام التتبع الالكتروني لشاحنات الترانزيت المارة عبر المملكة، حيث تقوم دوريات الترفيق بمتابعة الشاحنات المخالفة التي يتم تحديد موقعها بواسطة الأقمار الصناعية ليتمّ الوصول إليها بسرعة قياسية من خلال الدوريات المنتشرة عبر أرجاء المملكة.

ويذكر بأن عدد الشاحنات التي تُبّعت إليكترونياً منذ بداية العام الحالي قد بلغ (95375) شاحنة، وبلغت الحاصلات للشاحنات المتبعة إلكترونياً (3،815) مليون دينار شاحنة، إضافة إلى 3877 قافلة مرفقة جمركياً بواقع (10979) شاحنة.

واطّلع الحمود خلال الجولة على سير العمل في قسم السيارات الأجنبية، مبدياً توجيهاته لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمراجعين بما ينسجم مع الأنظمة والقوانين النافذة.

وفي نهاية الجولة أشاد الحمود بالجهود المبذولة من قبل موظفي المديرية، ودورهم المهم في تحديث العمل الجمركي وتطويره ضمن أحدث الممارسات العالمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :