facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أوباما يقوم بجولة دولية أخيرة

الرئيس الأمريكي باراك أوباما (غيتي)
الرئيس الأمريكي باراك أوباما (غيتي)
15-11-2016 08:39 AM

عمون - بدأ الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمس الإثنين، رحلته الرسمية الأخيرة إلى الخارج قبل مغادرته البيت الأبيض في يناير(كانون الثاني)، ومن المقرر أن يزور أوروبا والبيرو، لحضور منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك).

وسيسعى أوباما خلال هذه الرحلة خصوصاً إلى طمأنة حلفاء الولايات المتحدة الذين يشعرون بالقلق بعد انتخاب الجمهوري، دونالد ترامب، رئيساً للولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تشكل اليونان المحطة الأولى لأوباما، حيث سيبحث مع قادة البلاد بشكل خاص في أزمة الهجرة والاقتصاد، وتحديداً الدين العام الذي يثقل كاهل البلاد.

وتم حشد الآلاف من رجال الشرطة في أثينا، وسيتم أيضاً تقليص حركة المرور في عدد من الأماكن على مدى ساعات. وقرر موظفون وشيوعيون وجماعات يمينية متطرفة تنظيم احتجاج خلال زيارة أوباما.

ولاحقاً يتوجه أوباما إلى ألمانيا، حيث يلتقي المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل.

وخلال محطته في برلين، من المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي أيضاً كلا من الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، ورئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، ورئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي. وسيناقشون خصوصاً الأزمة في سوريا وأوكرانيا، والمعركة ضد تنظيم داعش.

وفي أول مؤتمر صحافي يعقده إثر انتخاب قطب العقارات رئيساً للولايات المتحدة، أعلن أوباما أن الرئيس المنتخب، دونالد ترامب، أكد له أنه يدعم بقاء حلف شمال الأطلسي، وأنه ملتزم بالتحالف بين ضفتي الأطلسي رغم التصريحات التي كان الملياردير قد أطلقها خلال حملته الانتخابية وأثارت قلقاً في أوروبا.

وينهي أوباما جولته في البيرو حيث يشارك في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك)، حيث من المقرر أن يجتمع مع الرئيس الصيني، شي جينبينغ.

ا ف ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :