facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكثر من مليون دينار أردني


15-11-2016 11:46 AM

عمون - حصدت الحملة الخيرية لنقابة المهندسين الأردنيين "فلنشعل قناديل صمودها" الهادفة لدعم صمود المقدسيين في البلدة القديمة من خلال ترميم بيوتهم في ختام اليوم المفتوح أكثر من مليون دينار اردني عبر البث المباشر لإذاعة حسنى.

وشهدت الحملة منذ ساعاتها الأولى تفاعلا كبيرا من كافة أطياف وأعمار المجتمع المحلي، إضافة إلى تفاعل العديد من الاشقاء العرب المقيمين في المملكة والمغتربين خارجها.

 
وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع إن حملة فلنشعل قناديل صمودها تأكيد على الوصاية الأردنية على المقدسات في القدس وداعم لها.

وعبر م. الطباع عن فخره بالتفاعل والتعاضد الكبير الذي أبداه أبناء الشعب الأردني والعربي مع الحملة وثقتهم بنقابة المهندسين، مؤكدا أن ذلك يعني الكثير لأبناء القدس ويدعم صمودهم ويثبتهم في بيوتهم.

من جابنه أعرب مساعد أمين عام وزارة الأوقاف مدير متابعة شؤون القدس والاقصى المهندس عبدالله العبادي عن شكره لنقابة المهندسين على جهدها طيلة المراحل السابقة للحملة واصرارها على استكمالها.

وأكد أن القدس وفلسطين كانت وستبقى القاسم المشترك بين العرب والمسلمين والبوصلة التي نتوحد عليها، مشيرا إلى أن نقابة المهندسين مثالا يحتذى به في جمع قلوبنا على هذه القضية.

وعبر مدير عام راديو حسنى الاعلامي حسام غرايبة عن سعادته باختيار النقابة لاذاعة حسنى لإطلاق الحملة السادسة لاعمار البلدة القديمة، مؤكدا ان الحملة تعتبر تجسيدا حقيقيا لوحدتنا الوطنية وتعبير صادق عن حب الأردنيين للقدس وتقديمهم الغالي والنفيس لتصل الرسالة الواضحة لأهل القدس اننا معهم وندعم صمودهم الذي يشكل خط الدفاع الاول ليس عن القدس فقط بل عن الاردن والعالم العربي.

وأضاف غرايبة ان شعور المقدسي ان محيطه العربي داعم له ومقدرا لثباته يعطيه دفعة معنوية كبيرة تعينه على تحمل المضايقات المستمرة والمتكررة من سلطات الاحتلال التي ترمي الى تهجيره من مكانه وإفراغ القدس من سكانها الأصليين .

بدوره قال رئيس لجنة مهندسون لأجل القدس المهندس بدر ناصر إن الحملة في نسختها السادسة هي تتويج للانجاز المتحقق في الحملات الخمس السابقة .

وأشار م.ناصر الى أن الحملة تحمل معان كبيرة تمثل الارتباط الأردني بالقدس والمقدسات في فلسطين في استشعار واضح لوحدة المصير والمستقبل .

وأكد م. ناصر أن ما يقارب من 3000 عقار في القدس بحاجة لترميم عاجل منعا لتدخل الاحتلال وسيطرته على هذه العقارات بحجة انها ايلة للسقوط وصولا الى تفريغ المنطقة المحيطة بالمسجد الاقصى من المقدسيين الذين يقفون في وجه انتهاكات الاحتلال المتكررة.

واشار الى أن النقابة تمكنت بدعم من الشعب الاردني المعطاء من ترميم 158 وحدة سكنية استفاد منها 783 مستفيدا من السكان المقدسيين كما تم ترميم منشأتين تعليميتين استفاد منهما اكثر من 150 طالبا مقدسيا وبلغت كلفة المشاريع المنفذة سابقا ما يقارب 3 مليون و 700 الف دينار.

وشكر م. ناصر كل الاردنيين ومن ساهم بانجاح هذه الحملة من كوادر النقابة واللجنة المنظمة واذاعة حسنى ووسائل الاعلام وطلاب الجامعات .

وتستمر النقابة باستقبال التبرعات  بعد انتهاء اليوم المفتوح في مركزها الرئيس في العاصمة وفروعها في المحافظات ومن خلال حسابها في البنك الاسلامي الأردني- فرع الشميساني على الرقم 94915.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :