facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منحة أمريكية لترميم سيل الحوريات (فيديو)


16-11-2016 01:08 AM

عمون - اطلقت مساء الثلاثاء المرحلة الثانية من ترميم وإعادة تأهيل "سبيل الحوريات الروماني" في وسط، عمان والتي تم تمويلها من السفارة الامريكية في عمان بمنحة قيمتها 140,000 دولار مقدمة من صندوق السفراء للحفاظ على التراث الثقافي (AFCP).

وسيرمم المشروع ويعيد تأهيل "سبيل الحوريات الروماني" التاريخي في وسط عمان، بما في ذلك علاج مظاهر التدهور وتحسين الاستقرار ومتانة العناصر المعمارية والزخارف للنصب التذكاري.

وسيتم تحويل الموقع في المرحلة الثانية أيضاً إلى منتزه "سبيل الحريات الأثري" بالاضافة إلى متحف خارجي ومساحة للعروض الثقافية والفنية للتماشى مع مواقع سياحية وأثرية أخرى مثل مسرح الأوديون والمدرج الروماني الأثري.

المشروع جاء بشراكة بين السفارة الأمريكية في عمان ومركز حمدي منكو للبحث العلمي في الجامعة الأردنية .

وجاء إطلاق الحفل تحت رعاية السفيرة الأمريكية في عمان أليس ويلز، وأمين عمان عقل بلتاجي والمدير العام لدائرة الآثار العامة الدكتور منذر جمهاوي ورئيس الجامعة الأردنية.

للمزيد من التفاصيل في الفيديو الآتي:

 

 

 

 






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :