facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعليمات بنقل صلاحيات من جودة الى الخصاونة


16-11-2016 01:56 AM

عمون - ضياء الطلافحة - أصدر رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تعليمات تتضمن نقل صلاحيات من وزير الخارجية ناصر جودة الى وزير الدولة للشؤون الخارجية بشر الخصاونة.

ومن أبرز الصلاحيات التي تم نقلها من جودة الى الخصاونة إدارة شؤون سفارات الاردن، بالاضافة الى تعيين السفراء والقناصل، وذلك بحسب مصدر أفاد "عمون".

المصدر أكد ان التعليمات جاءت لتنظيم سير العمل بين وزير الخارجية ووزير الدولة للشؤون الخارجية، خاصة في ظل تزايد المهام المنوطة بوزارة الخارجية.

ونوه المصدر الى ان الاحداث التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها على الاردن، زادت من مهام وزارة الخارجية، حيث يعد الاردن شريكا استراتيجيا في محاربة الارهاب، ما يتطلب منه المشاركة في جميع الاجتماعات التي تعقد في الخارج، والتي يشارك بها وزير الخارجية كممثل عن الاردن.


وتنص المادة 56 والمضافة الى النظام الأصلي على أن: مهام وزير الدولة للشؤون الخارجية وصلاحياته، تحدد بموجب تعليمات يصدرها رئيس الوزراء لهذه الغاية.







  • 1 السفير الدكتور موفق العجلوني ، المستشار الدبلوماسي لجامعة العقبة للتكنولوجيا و مجلس امنتئها 16-11-2016 | 08:15 AM

    قرار حكيم و عين الصواب لدولة الرئيس ، متمنين لمعالي الدكتور بشر كل التوفيق و النجاح و هو الرجل المناسب في المكان المناسب ، و هذه بشارة خير للمملكة اولاً و لسمعة المملكة على الصعيدين الخارجي و الداخلي ثانياً و لمصلحة الدبلوماسية الاردنية على الصعيد الدبلوماسي و ادارة وزارة الخارجية و لوضع الامور في نصابها بشكل مؤسسي و بشفافية و نزاهة . نتمنى لمعالي الدكتور بشر كل التوفيق و النجاح في مسؤلياته الجسام و في تصحيح مسيرة وزارة الخارجية .

  • 2 المحامي محمد حسين الدعجة. 16-11-2016 | 08:50 AM

    الدول العظمى مثل روسيا وأمريكا والصين والمانيا لا يوجد لديها وزيرين للسياسة الخارجية..... فقط هذا يحدث في الاردن ؟

  • 3 الفرد عصفور 16-11-2016 | 04:42 PM

    مع كل الاحترام للمعلقين فالقرار مضحك جدا. الا ااذا صدر تبرير مقنع من الرئاسة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :