facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشرقية" ضربت مزارع أغوار الكرك


27-11-2016 12:30 PM

عمون – محمد الخوالدة - ألحقت الرياح الشرقية الشديدة الباردة التي اثرت على منطقة اغوار الكرك خلال الايام الماضية اضرارا كبيرة بمختلف انواع الزراعات الخضرية واشجار الموز ونباتات الذرة.

كما اقتلعت الرياح عدداً من البيوت البلاستيكية المزروعة بالباذنجان والفاصوليا في المنطقة وادت الى اتلاف ما فيها من زراعات بنسب كبيرة.

وقال رئيس فرع اتحاد المزارعين الاردنيين في الكرك عصمت المجالي ان الاضرار كانت متفاوتة بين موقع وآخر وكان اكثر المواقع تأثراً وفق قوله مزارع الصافي والسمار والمزرعة والذراع.

واعتبر المجالي ان ما حلَّ بمزارعي اغوار الكرك مع بدء موسمهم الزراعي جراء الحالة المشار اليها عمّق خسائرهم المتراكمة من موسم إلى آخر جراء رداءة المواسم الزراعية المتلاحقة او ضعف التسويق وبالتالي تدني الاسعار بنسب لا تعود على المزارع باسعار الكلفة.

واضاف المجالي يقول: في هذا الموسم عمد مزارعو اغوار الكرك المحبطين اصلا من سوء اوضاعهم المتوارثة الى التوجه لزراعات خضرية متعددة الاصناف للتقليل قدر الامكان من الاعتماد على زراعة محصول البندورة تجنبا لاختناقات السوق بهذا المحصول تفاديا لما تسببه من تراجع الاسعار جراء ضعف التسويق، بيد ان سوء الطالع كما قال المجالي مصر على مرافقة المزارعين في هذا الموسم ايضا ليعمق من احباطهم.

وبين المجالي الذي شكا من عدم اكتراث أي من المسؤولين الحكوميين عن القطاع الزراعي بما حصل رغم علمهم به ان الاتحاد يجري حاليا رصدا للاضرار التي لحقت بالمزارعين لاعداد تقرير مفصل حولها ليصار الى عرضه امام وزير الزراعة الذي يتوقع ان يفتتح المؤتمر الزراعي الثالث الذي ستعقدة بلدية الكرك الكبرى الاسبوع الحالي لمناقشة الهموم الزراعية في محافظة الكرك .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :