facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البحرين: اكتشاف مدافن ملكية تعود إلى أكثر من 3700 عاماً

المدفن الملكي الذي تم اكتشافه (صحيفة الشرق)
المدفن الملكي الذي تم اكتشافه (صحيفة الشرق)
29-11-2016 11:55 AM

عمون - أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن اكتشاف مدفني ملِكَين من العصر البرونزي يعودان إلى أكثر من 3700 عاماً أي نحو 1700 قبل الميلا، كما تم تحديد مدفنيهما الملكيين، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء البحرين.


وقالت هيئة البحرين خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الإثنين إن تحاليل الكربون المشعّ، التي أجريت على المدفنين الموجودين في المدافن الملكية بقرية عالي وسط البحرين، كشفت أنهما بُنيا تقريباً في عام 1.715 و 1.700 قبل الميلاد.

كما كشفت عملية ترجمة النقوش وتحليلها اسم الملك الذي كان يرقد في المدفن، وما زالت طبقات الأرض تُخفي في جعبتها ما يجعلنا نتوق لاكتشافه والإعلان عنه وفقاً لما صرّحت به رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

وكان فريق من علماء الآثار البحرينيين قد اكتشف عام 2012 عدداً من شظايا أوعية حجرية في أحد المدافن الملكية في عالي. وكانت هذه الأوعية في الأصل قد وضِعت في مدفن ملك دلموني من العصر البرونزي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :