facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفايز يرعى إطلاق الميثاق الوطني لحقوق المريض


10-12-2016 02:39 PM

عمون- رعى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، اليوم السبت، اشهار الميثاق الوطني لحقوق المريض بتنظيم من الائتلاف الصحي لرعاية المريض المكون من جمعيات معنية بالشان الصحي وخبراء وناشطين بترسيخ حقوق المريض بالصحة .

وقال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، "ان الاردن اصبح وجهة للاشقاء لتلقي العلاج بسبب ما يتمتع به قطاعنا الصحي من سمعة حسنة وكفاءة عالية ومن هذا المنطلق فالمطلوب من القطاعين الخاص والعام والجهات ذات العلاقة وضع ضوابط قانونية واخلاقية تحول دون الاساءة للمرضى وللقطاع الصحي والعاملين فيه، لنستمر بالحفاظ على سمعتنا الطبية التي نفاخر فيها خاصة واننا بدأنا نلمس منافسة من دول المنطقة".

واضاف ان "علينا تدارك الاخطاء والتجاوزات لاستمرار التميز، والخطوة الاولى تبدا بتعزيز الثقة بين الطبيب والمريض وتقديم افضل رعاية وعناية ، ويتطلب اطلاع المريض على حقيقة وضعه الصحي بموضوعية فهو من ابسط حقوقه ومن شان ذلك تفادي اية مشكلات تقع لاحقا".

وقال صاحب فكرة الميثاق وزير الصحة الاسبق الدكتور ياسين الحسبان، ان هذا الميثاق يهدف لتوحيد الاطراف الصحية على مبدا واحد وكلمة واحدة اساسها التاكيد على حق المريض، وان فكرة الميثاق جاءت من ندوات صحية تناولت بنودا لحماية المريض صحيا والتمسك بالانسانية تجاه المرضى.

وقالت رئيسة الائتلاف الصحي لحماية المريض هيفاء البشير، ان الائتلاف قام على صياغة وثيقة لتعزيز الشراكة بين الاطراف الصحية لمصلحة المريض، وتم صياغته من قبل فريق متمرس وذي تجربة علميا واداريا ليكون شاملا ومحكما ومتجانسا، يقدم واجبات المريض والفريق الطبي وسبل الشراكة والتعاون بين المريض والاجهزة الصحية، مؤكدة استناد هذا الميثاق على القيم الدينية والثقافية والاخلاقية في المجتمع .

وقدم نائب رئيس الائتلاف الدكتور مؤمن الحديدي، عرضا موجزا حول الميثاق وبنوده والاهداف والمعوقات والفرص المتاحة ومحاور الميثاق والمرجعيات القانونية والدولية.

واستعرض خلال الحفل فيديو حول الرسالة الاعلامية الاولى للائتلاف الصحي لحماية المريض، وتوقيع جدارية من الحضور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :