facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روسيا وإيران تبحثان إنشاء مصرف إسلامي

 وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك
وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك
14-12-2016 11:36 AM

عمون - قالت وكالة تاس الروسية للأنباء نقلا عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إن روسيا وإيران تبحثان إنشاء مصرف إسلامي في إطار توسيع نطاق التعاون الاقتصادي بينهما.


والنظام المصرفي الإيراني قائم بأكمله على أحكام الشريعة الإسلامية، وهي الأسس التي ينبغي على الشركات الأجنبية الالتزام بها إذا كانت تريد اقتناص فرص العمل التي تتنوع بين التمويل طويل الأمد والتأمين.
وقال نوفاك خلال اجتماع ثنائي في طهران "ناقشنا إنشاء مصرف إسلامي روسي إيراني، تبحث بنوكنا الآلية ولم يتخذ القرار المتعلق بالأمر بعد".

ولم يحدد إطار زمني أو حجم محتمل للمصرف المقترح الذي سيكون أول مصرف من هذا النوع يعمل في البلدين.

وطورت بنوك فنيش إيكونوم بنك وسبير بنك وتاتفوند بنك الروسية المتصلة بالدولة، منتجات تمويل إسلامي خاصة بها في العام الماضي.

وتسعى إيران لتنويع خيارات التمويل لشركاتها، وفي الوقت الحالي يأتي معظم التمويل في إيران من بنوك محلية إلى جانب نسبة صغيرة من مصادر أجنبية وأسواق القروض.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :