facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





على نظام الاسد الرحيل حتى تعود سوريا دولة ديمقراطية؟


علي القيسي
14-12-2016 02:20 PM

إنه شيء طبيعي جدا ان تكون حلب خارج القبضة للمعارضة السورية،، وشيء طبيعي جدا،، ان الثورة ليست معنية باحتلال المدن عسكريا، امام جيوش كبيرة عدة وعتادا ودولة عظمى مثل روسيا والتي تعادل قوة امريكا؟؟!
ليس مفاجئا ماحدث والكل كان متوقعا هذا المصير،، لانه لايعقل ان تصمد مجموعات ثورية اسلحتها متواضعة امام احدث الطائرات العسكرية المقاتلة في العالم وايضا سفن عسكرية ومدمرات عملاقة وصواريخ عابرة للقارات استخدمت في تدمير حلب الشرقية؟؟؟

لاأحد يستغرب النتيجة ابدا؟؟؟ في ظل هذه المعطيات؟؟ ولكن الذي يستغرب ان دولا بعينها ومنها امريكا واوروبا خذلت المعارضة السورية في وقت كانت بحاجة ماسة الى المساعدة!!!؟ نعم خدلوا المعارضة من اليوم الاول لبداية الثورة وذلك بالتهرب من دعمها عسكريا باسلحة فتاكة كالصواريخ المضادة للطائرات؟؟؟ وغيرها من الاسلحة الضرورية التي كانت بحاجتها المعارضة،، لعل نظام الاسد كان على وشك السقوط قبل ثلاثة اعوام؟؟ قبل ان يستعمل الكيماوي ضد الاطفال والشيوخ والثوار ايضا وقتل اكثر من 1500 انسان بريء قتلهم وهم نيام؟؟؟ ثم دخلت امريكا اوباما على الخط مباشرة وهدد اوباما بقصف دمشق وتحديدا النظام السوري وكانت فترة حاسمة جدا في مسيرة الحرب في سوريا،،، الا ان روسيا اتفقت مع الامريكان على سحب الاسلحة الكيماوية فقط من سوريا دون تهديد النظام؟؟؟ هذا ما حصل والجميع يعرف ان الثورة السورية تم التامر عليها منذ ثلاثة اعوام تقريبا؟؟؟
ما علينا ؛ النظام السوري الحالي الدموي المجرم عليه الرحيل فورا بعد معركة حلب وهذا ضروري جدا للمصالحة وتسوية الخلافات واعادة الثقة بين السوريين،

عليه الرحيل ان كان عبر انتخابات او غيرها حتى تعود سوريا نظيفة دون رئيس مجرم قتل من الشعب السوري اكثر من نصف مليون ودمر وحرق البلد الذي هو الاسد وهو شعار اتخذه هو وعصابته (الاسد او نحرق البلد) وهاهو حرق ودمر البلد ولعن ابو ابوها ؟؟؟ وماذا بعد؟؟ هل يجوز ان تبقى هذه العصابة المنبوذة من كل الاطراف ان تبقى بالحكم (وكأن يادار مادخلك شر) ؟؟؟ سيذهب انا متأكد تماما سيذهب هذا النظام الى الجحيم مثله مثل الانظمة التي سبقته في التاريخ القديم والحديث!! لايمكن ان يرتاح السوريون والاسد موجود على رأس الهرم وهذه حقيقة لابد عنها؟؟ اما اذا بقي الطاغية فان الحرب لن تتوقف ابدا في سوريا؟؟ فالمقاتلون ينسحبون من حلب ثم يحتلون مدينة اخرى كما حدث مع تدمر عندما دخلتها داعش بعد طردهم منها، قبل تسعة شهور ، هناك حماة وادلب ودرعا والباب وشمال سوريا كله مع الجيش الحر بدعم الدول ذات العلاقة،، الجيش الحر الان في الباب من يستيطع اخراجة من مساحة 5000 كيلو متر احتلها لوضعها تحت تصرف الجيش الحر؟؟؟ سوريا لن تهدأ ابدا طالما الاسد على راس الهرم وهذه حقيقة والدول الان تنتظر ماذا سيحدث من تطورات بعد حلب،، اما ان تعود الاوضاع قبل عام 2011 كما كانت فهذا ضرب من المستحيل وفي النهاية الشعب السوري يبقى على ارضه اما الطغاة فمصيرهم الزوال كما قرأنا في التاريخ؟؟؟




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :