facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صندوق الزكاة يوزع معونات طارئة بقيمة 3 ملايين دينار


20-12-2016 09:43 PM

عمون - وزع مدير عام صندوق الزكاة الدكتورسليمان الشيحان اليوم مساعدات إنسانية على الأسر الفقيرة و العفيفة و المحتاجة في لواء الكورة بمحافظة اربد ، شملت مجموعه من الصوبات وقسائم الكساء والغذاء وحرامات ومساعدات نقدية لطلاب الجامعات ، على (440) أسرة محتاجة في قرى لواء الكورة. وبقيمة إجمالية (15) خمسة عشر الف دينار.

وقال الشيحان أن هذه المساعدات قُدمت من صندوق الزكاة وبمشاركة لجان الزكاة في اللواء تزامناً مع المنخفض الجوي واستمراراً لحملة الشتاء التي يقوم بها الصندوق ، ومد يد العون للأسر المحتاجة وتوفير أجواء من الدفء لأفراد أسرهم.

وأكد عن سعادته هو وجميع العاملين في الصندوق ولجانه عن بالغ سرورهم بهذا العمل الإنساني الذي قاموا به تجاه الأسر المحتاجة والمعوزة تحت ظل الراية الهاشمية.

وصرح الشيحان ان حصيلة إنفاق صندوق الزكاة لعام 2016 بلغت نحو (3 )ملايين دينار شملت الرواتب الشهرية وكفالات الايتام والمساعدات الطارئة بالإضافة للمشاريع التأهيلية.

وقال إن الصندوق استحدث مجموعة من المشاريع التأهيلية المنتجة بهدف مساعدة الفقراء والمعوزين، بمشاريع خيرية استثمارية، تعود عليهم بما يمكنهم من العيش بكرامة ويغنيهم عن السؤال، وفي الوقت ذاته يحد من ظاهرة البطالة، ويعمل على التنمية الاقتصادية في المجتمع، وقد تم صرف مبلغ (135) ألف دينار في هذا المجال حيث تم تأهيل 65 أسرة ضمن برامج التأهيل منها 14 مشروع تأهيلي بقيمة 20 الف دينار للواء الكورة، وتشمل هذه المشاريع المشروعات الزراعية والإنتاج الحيواني والمشروعات الصناعية الصغيرة والحرفية التقليدية.

يُذكر انه تم توزيع وبصحبة متصرف اللواء عماد الرواشدة ومدير اوقاف الكورة د. محمد الزعبي . (300) حرام و(300)كوبون غاز بقيمة (21) دينار بالاضافة ل(10) صوبات كاز ، ومساعدة نقدية (40) دينار ل(20) طالب جامعي , و(80) قسيمة كساء وغذاء بقيمة (50) دينار للأسر والأيتام الذين يتقاضون من الصندوق في اللواء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :