كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المعايطة يكتب: الكرك تُباد !!!


سميح المعايطة
21-12-2016 11:59 AM

معارك عصابة الاٍرهاب وأخواتها وكل من يحمل هذا الفكر لا تقوم فقط على الإجرام والقتل والتفجير بل هناك أيضاً حرب كذب يسمّونها حرباً إعلامية .وهي حرب مارستها هذه العصابات في سوريا ودول أخرى وكان الناس يصدقونها وبخاصه عندما تأتي عبر مؤسسات إعلام لها حضور .

وبعيدا عن كل التفاصيل فيما جرى في الكرك فان علينا ان نتوقف عند جانب اخر يتعلق بما بثّته هذه العصابة عبر أتباعها على الفيسبوك وغيره عما جرى، ومن كان بعيداً ربما كان سيصدق ما يقال من شعارات وأخبار هي الكذب، بل هي محاولة لرسم صورة تشبه ما كنّا نشاهده في بلدان أخرى وإليكم بعض الأمثلة مما كانت تبثه عصابة الاٍرهاب على مواقع التواصل وتحت عنوان الكرك تُباد كما تقول العصابة :- "الثوار يسيطرون على مخازن أسلحه قوات النظام وانشقاقات في صفوف القوات الخاصة ،وبراميل متفجرة على البيوت في الكرك .واستهداف النساء الحرائر ....."

وتقول العصابة أيضاً أن الأهالي؛ أي أهالي الكرك يطالبون بتدخل عربي وأممي لإنقاذهم، وعلى صفحات أتباع هذه العصابة ادعاء بأن البراميل المتفجرة من النظام يتم بها قصف بيوت المواطنين الآمنين ،ويعقبها مناشدة من أهل الكذب "أين الامة العربية والاسلامية ...".

هذه بعض النماذج من محاولات تشويه صورة الاْردن ورسم صورة كاذبة عمّا جرى والقول بأن من يسمونهم ثوار يسيطرون على المحافظة وأن البرميل المتفجرة تنهال على أهل الكرك. وتجد في بعض مايقولون صورا لفتيات يقولون انها لضحايا القتل من قوات الأمن الاردنية .


هذا ليس غريبا لكنه أمرُّعلينا ان ندركه، وهم يقولون هذا والحكومة تدعو الناس للابتعاد عن أماكن المداهمات بينما الناس بصدقهم وغيرتهم يعتبرون وجود هذه المجموعة الارهابية مسًّا بكرامتهم ويقفون بل ويقاتلون مع رجال الأمن لطردهم وقتلهم .

هكذا هي الامور كما كانت تجري في دول حولنا حيث يتم إشعال الساحات بالإعلام قبل أن يكون هناك شيء كبير على الارض ،ونسمع عن تلك الساحات اخباراً ونرى صوراً ملفقه وفيديوهات تصوَّر في ساحات أُخرى عن مجازر بينما هي عمل تلفزيوني .


ماتريده تلك العصابة ومن هم وراءها أكبر بكثير من عمل إرهابي ،وعلينا ان نعظّم كل الايجابيات وان نفخر بصدق شعبنا وشهامتهم وغيرتهم على وطنهم وأن لا نتعامل مع تلك الغيرة الوطنية على أنها إعاقه للقانون ،فهذا الوعي الأردني سلاح استراتيجي في مواجهة الازمات .


هم يقولون الكرك تُباد ،ونحن وكل العالم يراها محافظة تنتفض ضد الاٍرهاب وحديث الشهداء فيها هو سيد الأحاديث ،هم يكذبون لصناعة أزمة كبرى ونحن علينا ان نكون بمستوى صدق الناس ودماء الشهداء.




  • 1 لمن لا يهمه الامر. 21-12-2016 | 12:22 PM

    للأسف لا زالت الاختراقات الامنية مستمرة للساحة الاردنية من قبل الارهابين ، وبالمقابل لا زال وزير الداخلية والاجهزة الامنية والسحيجة منشغلة في موضوع إغلاق مقرات الاخوان المسلمين وهدم خيم المعتصمين المطالبين بالاصلاح ذيبان ، أيهما اولى موضوع إغلاق مقرات الحركة الاسلامية ، او منع فعالية نقابية تدعم الاقصى المبارك ، أو متابعة الخلايا الارهابية على الساحة الاردنية والتي عجزت الاجهزة الامنية عن إكتشافها، والى متى سيبقى المواطن الاردني يكتشف الخلايةالارهابية نيابة عن الاجهزة الامنية؟

  • 2 مغترب 21-12-2016 | 02:54 PM

    الكرك باقية ازل الدهر
    وشموخ اهلها شموخ قلعتها الابية
    اللفظ الايجابي ايها الكاتب الكركي
    لن تباد لن تباد

  • 3 haitham 22-12-2016 | 10:25 AM

    الى التعليق رقم 1
    حاب اهديك اغنية
    انته فين والحب وفين
    .....

  • 4 كركية اشمخ بشموخ قلعتي 22-12-2016 | 11:14 AM

    للاسف اليوم الذي حصلت فيه احداث الكرك في القلعة كنا نتابع كل القنوات الفضائية و كانت تبث الاحداث اولا بأول و عندما نضع على الفضائية الاردنية و كأننا لسنا جزء من الاردن .... ياللأسف نبحث عن أخبارنا في محطات تنتمي الى غير دولتنا و التلفزيون الاردني في تجاهل تام للكرك الابيه و قلعتها الشامخة و ابنائها الشجعان و الرجال الرجال الذين حرروا القلعة دون تدخل الحكومة.
    طوبى للكركيون النشامى و الكركيات النشميات اخوات و امهات الرجال. اثبتنا للعالم اجمع قدرتنا على الاعتماد على انفسنا و دحر الجرذان .

  • 5 man 23-12-2016 | 04:33 PM

    We are jordanian

  • 6 سمير العلكيم 23-12-2016 | 07:52 PM

    يا أخ
    هذي حملات تهكمية قام بها أنصار النظام السوري وأنصار الميلشيات الشيعية العراقية
    لا يوجد أية دلائل على ان داعش روجت هكذا دعايات لأن هذي الأساليب لا تنسجم مع نهجهم الاحترافي الأشد وطاة وتأثرا على النفوس، ناهيك عن تطورهم في الحرب الاعلامية، وما إصداراتهم المهولةإ لا خير دليل على تقدم نزعة الشر في نفوسهم

  • 7 الكرك 24-12-2016 | 01:14 PM

    الكرك لن تبادل.....ما لقيت غير هالعنوان معاااااليك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :