facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميركل وهولاند: أوروبا تواجه تحديات داخلية وخارجية


28-01-2017 09:44 AM

عمون- أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ضرورة الوحدة الأوروبية في مواجهة تهديدات متنامية داخليا وخارجيا، بما في ذلك صعود الشعبوية في أنحاء أوروبا والتهديدات الأميركية بالتخلي عن حرية التجارة.

وقالت ميركل الجمعة في مؤتمر صحفي مشترك مع هولاند إن أوروبا "تواجه تحديات داخلية وخارجية كبيرة، لا يسعنا التغلب عليها إلا بالعمل معا". وأكدت الحاجة إلى "التزام واضح ومشترك بشأن الاتحاد الأوروبي وبشأن ما أنجزناه والقيم التي تميز أنظمتنا الحرة الديمقراطية".

من جهته، قال هولاند إن صعود الشعبويين في القارة مصدر تهديد كبير للاتحاد الأوروبي، مضيفا أن هذه التهديدات لأوروبا ليست فقط من خارجها، بل إنها تأتي أيضا من الداخل، ومشيرا إلى "صعود المتطرفين الذين يستغلون عوامل خارجية لإثارة الارتباك داخليا".

واعتبر هولاند أن إدارة الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترمب تشكل "تحديا" للاتحاد خصوصا "بالنسبة إلى القواعد التجارية وأيضا بشأن المواقف التي علينا اعتمادها لتسوية النزاعات في العالم".

وقال الرئيس الفرنسي إنه يجب التحاور مع دونالد ترمب بما أن الشعب الأميركي اختاره رئيسا، "لكن علينا القيام بذلك أيضا بقناعة أوروبية والترويج لمصالحنا وقيمنا".

وفي سياق متصل، قالت الرئاسة الأميركية إن ترمب من المنتظر أن يتحادث هاتفيا السبت مع كل من ميركل وهولاند، وكان ترمب قد استقبل الجمعة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي أصبحت أول مسؤول أجنبي يلتقيه الرئيس الأميركي.

وأعرب ترمب مؤخرا في حديث للصحافة الأوروبية عن قلة اهتمامه بالاتحاد الأوروبي، مشيدا بخروج بريطانيا منه، ومتوقعا أن تتخذ دول أخرى خطوة مماثلة، كما اعتبر أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) منظمة "عفا عليها الزمن"، رغم أنها تضم عدة دول أوروبية.

(الجزيرة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :