facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"وبالشكر تدوم النعم" مبادرة لجمع مادة الخبز بالزرقاء


31-01-2017 12:56 PM

عمون- انطلقت اليوم الثلاثاء في غرفة تجارة الزرقاء مبادرة " وبالشكر تدوم النعم " تهدف لفرز وجمع مادة الخبز التي تفيض عن الحاجة في المحافظات.

وحضر اطلاق المبادرة محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران ومدير شرطة الزرقاء العميد خالد العجارمة ورئيس الغرفة حسين شريم ورئيس قسم الادارة الملكية لحماية البيئة في اقليم الوسط الرائد رائد الدباس .

وقال السميران " تعتبر المبادرة فريدة من نوعها على مستوى المحافظات ، حيث ستكون باكورة عمل مثمر في المستقبل للحفاظ على مادة الخبز وعدم رميها بحاويات القمامة، اذ تم تصميم حافظات معدنية(براميل) بطريقة فنية جاذبة لوضعا في أماكن محددة من قبل بلدية الزرقاء من أجل وضع الخبز الفائض عن الحاجة فيها ".

وعبر السميران عن تطلعاته بالوصول الى مرحلة فرز النفايات ،سواء على المستوى المنزلي أو مستوى تصنيع حاويات مخصصة للمواد الأخرى ( البلاستيكية ، الزجاجية ، الورقية ، المعدنية ) ، لافتا الى ان هذا الجهد الوطني والتشاركي يجسد العمل الميداني بين كافة مؤسسات العمل الوطني والقطاع الخاص .

وتابع، أنها ستكون بادرة طيبة ومحفزة للمحافظات الأخرى لأخذ الفكرة وتنفيذها، مقدرا دور الأمن العام ممثلة بالادارة الملكية لحماية البيئة وكل اداراتها والشرطة المجتمعية وكافة ممثلي المؤسسات الوطنية ، اذ يعبر كل ما سبق عن عن مدى التشاركية بين القطاعين العام والخاص .

ودعا المواطنين في كافة المؤسسات المختلفة للتعاون من أجل انجاح المبادرة وتعميمها، نظرا للدور الرديف والأساسي للمجتمع المحلي في انجاح الأفكار الخلاقة والابداعية ، حيث نتطلع لتعاون المواطنين للحفاظ على مادة الخبز ووضعها في المكان المخصص .

من جانبه بين رئيس غرفة التجارة حسين شريم ، انه تم تحديد 40 موقعا في الزرقاء بالتعاون مع بلدية الزرقاء ، من أجل الوصول الى 500 موقع مستقبلا ،حيث بلغت تكلفة البرميل المعدني الواحد 25 دينارا، معبرا عن أمله باسهام كافة القطاعات ومؤسسات المجتمع المحلي لانجاح المبادرة .

وأكد ان الغرفة معنية بتبني أي مبادرة تعود بالنفع على الزرقاء والمواطنين ، لافتا الى ان المبادرة مرحلة أولية للوصول الى مراحل متقدمة في فرز النفايات والحفاظ على البيئة.

بدوره أكد العميد العجارمة ، ان هذه المبادرة تخلق نوعا من الثقافة البيئية لدى المواطنين بهدف الوصول الى مرحلة فرز النفايات من أجل تقليل التكاليف والجهد الوطني .

وتحدث رئيس قسم الادارة الملكية لحماية البيئة لاقليم الوسط الرائد رائد الدباس ،ان فكرة المبادرة تبلورت قبل ستة أشهر لدى قسم الادارة الملكية لحماية البيئة وتم تحديد طلبة المدارس كفئة مستهدفة ، حيث بدأت كوادر القسم بتوعية وارشاد وتثقيف طلبة المدارس من خلال المحاضرات والندوات والورشات .

وتابع، ان الفكرة تتلخص في فرز مادة الخبز ووضعها في حافظات معدنية مخصصة ، حيث تم التنسيق مع غرفة التجارة لدعم الحملة ومديرية شرطة الزرقاء والبلدية ، حيث تم تحديد 40 موقعا تشهد تجمعات سكانية كثيفة .

وشهدت انطلاق المبادرة تبرع الدكتور تيسير أبوعاصي بمبلغ 500 دينار دعما للمبادرة ، اضافة الى تبرع التاجر باسم الكيلاني بتكلفة 25 برميلا معدنيا لحفظ الخبز .

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :