facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الطفيلة التقنية" الخامسة بين الجامعات الأرنية وفق التقييم الأسترالي


06-02-2017 04:31 PM

عمون- حصلت جامعة الطفيلة التقنية على المركز الخامس بين الجامعات الرسمية والخاصة وفق التقييم الأسترالي العالمي ICU الذي صدر في كانون الثاني 2017 وفق رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبادي.

وبين الدكتور العبادي ان مركز الحاسوب في الجامعة يعد المسؤول عن متابعة ضمان جودة متطلبات التقييمات على جميع مواقع التقييم العالمية والتي من ضمنها التقييم العالمي الأسترالي ICU حيث هذا التقييم يعتمد ثلاثة معايير موضوعية خاصة بشبكات الانترنت التي يتم استخراجها من خمسة محركات بحث عالمية هي: (Moz Domain Authority, Alexa Global Rank, SimilarWeb Global Rank, Majestic Referring Domains, MajesticTrust Flow. ) ولفت أن هذه المواقع تقوم بجمع البيانات اللازمة لتحديد الجودة الأكاديمية عالمياً وعربياً ومحلياً مشيرا أن العمل مازال جارياً لتوفير المتطلبات اللازمة لوضع الجامعة في مكانها الصحيح ، فيما النتائج الحالية مقارنة مع صغر عمر الجامعة التي تأسست عام 2005 تعد إنجازاً لم تقم به أي جامعة في نفس الفترة الزمنية التي حققت فيها جامعة الطفيلة التقنية هذه النتائج،.

وأكد أن فريق مركز الحاسوب يبذل قصارى جهده في دراسة هذه المتطلبات من ناحية علمية لإنشاء الدراسات الإحصائية اللازمة لها، مشيدا بجهود الأكاديميين في الجامعة ومساهماتهم البحثية التي تساهم بشكل رئيس برفع الجودة الأكاديمية والسمعة العالمية للجامعة.

وأضاف الدكتور العبادي الى أن الجامعة حصلت على المركز (63) بين الجامعات العربية بعد أن كانت في المركز (118) متفوقةً بذلك على كبرى الجامعات في الوطن العربي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :