facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أيرلندا تنوي الإعتراف بدولة فلسطين

رئيس الوزراء الايرلندي إيندا كيني
رئيس الوزراء الايرلندي إيندا كيني
09-02-2017 05:23 PM

عمون - ذكر تقرير إخباري، اليوم الخميس، أن سفير إسرائيل في دبلن، زئيف بوكير، حذر في برقية بعث بها إلى وزارة الخارجية في القدس، من أن الحكومة الأيرلندية قد تقرر قريبا الاعتراف بدولة فلسطين.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية، التي أوردت النبأ، بأن السفير بوكير أوصى بالعمل على منع هذه الخطوة من خلال توجيه طلب إلى الإدارة الأمريكية الجديدة بأن تمارس ضغوطا على الحكومة الإيرلندية لثنيها عن ذلك .

وتابعت الإذاعة أن السفير أوصي أيضا أن يتصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بنظيره الأيرلندي ليثنيه عن الاعتراف بدولة فلسطين .

كانت السويد والفاتيكان قد اعترفتا بدولة فلسطين في عامي 2014و2016على التوالي.

و تعارض إسرائيل بشدة الاعتراف الدولي بدولة فلسطينية لأنها تعتبر هذه الخطوة ، في ظل غياب اتفاق سلام مسبق، سوف تشجع الفلسطينييين على التشدد في المفاوضات مع الإسرائيليين .

(د ب أ)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :