facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكابتن الخشمان: عندما ابتعدوا عن البنك الدولي .. نجحوا


10-02-2017 02:38 AM

عمون- كتب الكابتن النائب السابق محمد الخشمان عن لقاء جمعه بأحد سفراء احدى الدول الأوروبية التي استطاعت ان تسيطر على اقتصادها , وتجعل الرخاء يسكن في بيوت شعبها, تالياً ما كتبه الكابتن الخشمان:

اليوم واثناء زيارة احد سفراء دوله اوروبيه لمكتبي لمحاولة اقناعي بتشغيل خط جوي الى بلده, ولغاية زيادة وتوطيد التعاون في مجالات مختلفه باعتبار ان النقل الجوي هو اول وسيله للربط في العلاقات الدوليه .. واثناء الحديث في بعض الأمور الأقتصاديه وقد كنت اعلم ان بلده تعاني من مشاكل اقتصاديه وكانت على وشك الأنهيار في العام 2010 ... فاجأني بالقول انت معلوماتك غير محدثه عن اقتصاد دولتنا وقال لقد تجاوزنا كافة المشاكل الأقتصاديه وخرجنا من عنق الزجاجه منذ عدة اعوام ونحن بدانا بالعيش بمستوى رخاء قد يصل الى مصاف الدرجة الأولى من دول الأتحاد الأوروبي.

طبعا السؤال كان كيف في هذه الفتره البسيطه ؟ الجواب, اول ما قمنا به هو ابعاد البنك الدولي عن قراراتنا والسير بخطى ثابته في تغيير السياسه الضريبيه واعادة الأمور الى نصابها كون البنك الدولي لا يعرف الا سياسة فرض الضرائب العشوائيه والتي تؤثر على حياة المواطن ... فقمنا بتغيير النمط وبدانا بالقطاع المالي والأتصالات كاهم قطاعيين لتحمل الضرائب وتخفيفها واعفائها على قطاعات الصناعه والزراعه والخدمات .... وهذا تماما عكس ما يطلبه البنك الدولي ... وهكذا نجحنا .... سعدت جدا باللقاء مع علمي بالمعلومه سابقا لكن اليوم رايت وسمعت التطبيق العملي والنتائج.

شكرا لمتابعتكم وقرائتكم للمحتوى وندعوا الله ان يستر علينا من كل شر وليحفظ الله هذا البلد وشعبه وقيادته. لللعلم وبعد مشاهدة التعليقات ادناه فان الدولة المقصوده هي هنغاريا وليست اليونان.

وشكرا





  • 1 ابو رجائـــــــي 10-02-2017 | 10:37 PM

    شبعنا تنظير يا محمد الخشمان وبكفينا وصلنا الى مرحله الكلام والخطابات لا يفيد ولا يسدد ديون ويخفض اسعار ولا تبني أوطان ، انا كمواطن يهمني ان تقوم بتسديد المبالغ المستحقه عليك وشركاتك انت وكافة المنظرين لأن الوطنيه ليست بالتنظير، الوطنيه بالفعل المنتج والفعال الذي نشاهد أثره على الأرض وشكرا .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :