facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محمد بن راشد يشهد سباق العشوش للقدرة


10-02-2017 11:46 PM

عمون - شهد  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  منافسات سباق العشوش للقدرة لمسافة 120 كم، والذي جرت منافساته بداية من الساعة السابعة من صباح أمس، بمضامير مدينة دبي الدولية للقدرة، والذي شهدت منافساته اشتراك 171 فارساً وفارسة مثلوا كافة إسطبلات الدولة، كما شهد حضوراً مميزاً من جانب مسؤولي سباقات الفروسية وملاك الإسطبلات ورجال اتحاد الإمارات للفروسية تقدمهم سعيد الطاير الرئيس التنفيذي لمجموعة ميدان، والدكتور اللواء أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، وسعيد الكمدة رئيس لجنة القدرة بالاتحاد، ومحمد عيسى العضب مدير عام نادي دبي الدولي للفروسية .
وكان سموه حرص على متابعة مراحل السباق، وطالع كافة الترتيبات الخاصة بإقامة وتنظيم الحدث، كما حرص سموه على إبداء ملاحظاته وتوجيهاته للفرسان وملاك الإسطبلات والمنظمون من خلال تفقده أحوال المشاركين والفرسان خلال الحدث الذي جرت منافساته في طقس صحي مميز بارد نسبيا ساهم في قيام كل من الفرسان والخيول بتقديم كل ما بحوزتهم للظفر بالفوز والخروج من الحدث بأفضل نتيجة ممكنة.

 

وكان الفارس سعيد محمد خليفة المهيري حقق الناموس لإسطبلات MRM، وفاز بصدارة السباق الذي جرى لمسافة 18 كم، بعد أن قطع مسافة المرحلة الرابعة والأخيرة على صهوة الجواد نابي دو كاسو بزمن قدره 4:24:12 ساعة، وفي المركز الثاني حل الفارس سعيد حمود الخياري من M7 وعلى صهوة الجواد اوبار ريو بزمن 4:25:03، أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق راشد صغير من إسطبلات الشبابي وعلى صهوة الجواد عماني جابين بزمن 4:33:38 .توج الفرسان الثلاثة اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية، ورافقه كل من سعيد الكمدة رئيس لجنة القدرة باتحاد الفروسية، ومحمد عيسى العضب، مدير عام نادي دبي للفروسية.

وبناء على توجيهات القيادة الرشيدة وحرصا منها على دعم مسيرة رياضة الفروسية على مستوى الدولة رصدت اللجنة المنظمة لسباق العشوش للقدرة الذي جرى أمس جوائز مميزة، حيث حصل الثلاثة الأوائل على سيارة نيسان بترول لكل منهم، فيما حصل الفارس الحاصل على المركز الرابع على جائزة مالية بقيمة 200 ألف درهم، وحصل الفرسان الحاصلين على المراكز من الخامس إلى العشرين على جائزة مالية بقيمة 100 إلف درهم لكل متسابق.
و أسفرت المرحلة الافتتاحية للسباق التي جرت لمسافة 40 كم وهي مرحلة الإعلام الصفراء عن فوز الفارس محمد سعيد الهلي من إسطبلات دبوي بالمركز الأول وهو على صهوة الجواد الريان بزمن قدره 1:25:38 ساعة، تلاه في المركز الثاني الفارس محمد عتيق القمزي من إسطبلات الريف بالعين على صهوة الجواد كاتس ويسكرز بزمن 1:26:16 سلعة، أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس الهندي حوكام سينغ من إسطبلات الأجيال 2 وعلى صهوة الخيل بامبي دي شينيه بزمن 1:27:03 ساعة، والرابع هو الفارس الهندي نرياط سينغ من إسطبلات الأجيال على صهوة الخيل خيلين سيد بزمن 1:28:06 ساعة.

 

فيما حل الفارس الإماراتي غيث عبد الواحد خميس صقر من إسطبلات M7في المركز الخامس 1:28:36 ساعة.
الخياري يشكر إسطبلات M7

أكد الفارس سعيد الخياري الفائز بالمركز الثاني رضاه عما حققه من نتيجة مميزة خلال السباق، وبارك لملاك إسطبلات M7 وجميع المدربين، وأشاد بتعاون زملائه الذين كان لهم الدور المهم في الإنجاز.
وأكد سعادته الكبيرة بتواجد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في السباق ومتابعته له، مشيراً إلى أن تواجد سموه الدائم يشجع كل الفرسان على تقديم الأفضل دائماً، ووعد بالمحافظة على تفوقه خلال المشاركات المقبلة.

القمزي يخطف صدارة الثانية

أسفرت نتائج المرحلة الثانية للسباق المعروفة بمرحلة الأعلام الحمراء، والتي جرت لمسافة 32 كم بعد فترة راحة امتدت إلى 40 دقيقة في أعقاب المرحلة الأولى، عن صدارة الفارس محمد عتيق القمزي الذي حل في المرحلة الأولى في المركز الثاني وهو من إسطبلات الريف وعلى صهوة الجواد كاتس ويسكرز بزمن 2:39:10 ساعة، تلاه الفارس راشد ذياب المزروعي من M7 على صهوة الجواد شهب والذي حل سادساً في المرحلة الأولى وذلك بزمن 2:39:28 ساعة، فيما جاء الفارس غيث خميس صقر من M7 في المركز الثالث على صهوة الخيل بزمن 2:39:28 ساعة وكان نفس الفارس حل خامساً في المرحلة الأولى.
أما صاحب المركز الرابع في المرحلة الثانية فهو الفارس راشد إبراهيم البلوشي على صهوة الخيل صن دانسر من إسطبلات أعمار للقدرة بزمن 2:39:57 ساعة، وكان البلوشي حل سابعا في الأولى، فيما كان المركز الخامس محمد سعيد الهلي من إسطبلات دبوي بزمن 2:40:27 ساعة متراجعا أربع مراكز عن المرحلة الأولى التي حل خلالها في المركز الأول.

الخياري يحسم الثالثة

تفوق الفارس سعيد الخياري من إسطبلات M7على زملائه الفرسان في ختام المرحلة الثالثة التي جرت لمسافة 30 كم، وهي مرحلة الأعلام الزرقاء مؤكدا جدارته بزمن 3:49:35 ساعة، وهو نفس الفارس الذي حل عاشرا في المرحلة الثانية، والخامس عشر في الأولى.
أما المركز الثاني في نفس المرحلة فكان من نصيب الفارس راشد صغير كنون من إسطبلات الشبابي للقدرة على صهوة الجواد عماني جابين، بزمن 3:50:29 ساعة، والذي كان حل في المركز 17 في الثانية، و38 في الأولى، والثالث كان الفارس راشد ذياب المزروعي من M7على صهوة الخيل شهب بزمن 3:51:30 ساعة الذي كان حل وصيفاً في الثانية، وسادساً في الأولى، والرابع الفارس الهندي نرباط سينغ من إسطبل الأجيال على صهوة الجواد خيلين سيد بزمن 3:52:46 ساعة، والذي حل ثامناً في الثانية، ورابعاً في الأولى، والخامس كان الفارس سعيد المهيري من إسطبلات MRMوعلى صهوة الجواد نابي دو كاسو، وكان نفس الفارس حل في المركز 14 في الثانية، و22 في الأولى.

العضب: مشاركة مميزة من الفرسان

تقدم محمد عيسى العضب مدير عام نادي دبي للفروسية بالنيابة عن كل الفرسان وملاك الإسطبلات بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه الكبير لرياضة الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص، معتبراً تواجد سموه بجانب الفرسان وحرصه على متابعة جميع مراحل السباق ساهم بشكل كبير في نجاح الحدث وخروجه بالشكل المميز الذي يليق باسم ومكانة دبي كحاضنة لأهم وأكبر سباقات الخيول على مستوى العالم.
وعن السباق قال: عكس حجم المشاركة الكبير الذي وصل إلى 171 مشاركاً ومشاركة حجم انتشار رياضة الفروسية في الدولة، وذلك بفضل الدعم الكبير والاهتمام الاستثنائي من قبل القيادة الرشيدة .

البطل سعيد بالفوز

عبر الفارس سعيد خليفة المهيري الفائز بكأس المركز الأول، عن سعادته الكبيرة بالفوز المهم والغالي الذي حققه، مشيراً إلى أن تواجد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الحدث جعله يحرص على الفوز بالبطولة، مشيراً إلى أن توجيهات سموه كانت وراء فوزه بالمركز الأول، رغم تأخر مركزه في جميع المراحل الثلاث التي سبقت الجولة الختامية.
وقال: سعادتي كبيرة بالفوز الغالي، وإسطبلات MRMمن الإسطبلات الرائدة والمميزة في سباقات القدرة، بما تمتلك من خيول عالية الكفاءة، ومدربين ذوي خبرة كبيرة، وكوادر فنية وإدارية على أعلي مستوى، وأتمنى تحقيق المزيد من الإنجازات هذا الموسم.

أحمد الريسي: تنظيم مميز للحدث

أشاد اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية بالمستوى التنظيمي للحدث، وبالجهود المبذولة من قبل القائمين على مدينة دبي الدولية للقدرة، وقال إن خروج السباق بالصورة المميزة التي ظهر عليها يعتبر إضافة كبيرة ومهمة للحدث الذي ضم عدداً كبيراً من أهم الفرسان والإسطبلات.
وقال، إن هناك تنسيقاً دائماً ومهماً بين لجان الاتحاد الفنية، وتحديداً لجنة القدرة برئاسة سعيد الكمدة وكافة الأندية المنظمة لسباقات القدرة، معتبراً الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ساهم في اتساع قاعدة الفرسان وزيادة عدد المشاركين بأهم وأقوى الخيول.
الخليج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :