facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النقابات المهنية .. طبل سياسي أجوف


المحامي محمد الصبيحي
11-02-2017 02:44 PM

الشعب في واد والنقابات المهنية في واد ،، معاناة الناس وتجبر الحكومات لا تعنيهم ،، المهم تحقيق مكاسب لمنتسبيهم، وبعض البيانات السياسية في الشؤون الخارجية ،، ووقفات امام مجمع النقابات للتصوير الاعلامي لقضايا لا تمس جوع الجائعين ولا تطال الحكومات بسوء .. سبحان الله هل جرى تدجين القيادات النقابية ؟؟ ومن الذي فعل ذلك ؟؟ 

على المواقع الالكترونية لنقابات المحامين والاطباء والمهندسين والصيادلة أتحداكم أن تجدوا كلمة واحدة تمس الحكومة وتعترض على رفع الاسعار والضرائب الجديدة !! كلها نشاطات داخلية وصور لزعامات نقابية لا تتزعم شيئا في الواقع !! 

حتى نقابة المحامين المفترض انها حامي الحريات السياسية والمدنية صمتت صمت القبور واذا تصفحت موقعها الالكتروني ستجد الخبر الرئيس ( مجلس النقابة يستقبل وفد مديرية الامن العام ) و ( زيارة وزير العدل للنقابة ) !!! 

يا فرحتي .. مجلس النقابة اخذ صورا تذكارية مع وزير العدل وصورا مع ضباط من الامن العام !!.مبروك ... 

نقابة الاطباء معنية فقط بقضايا الاعتداء على الاطباء أما الاعتداء الحكومي على قوت الفقراء فأمر ثانوي .. 

نقابة المهندسين معنية بتكريم الزميل مدير المدينة في أمانة عمان أما هروب المستثمرين بسبب بيروقراطية امانة عمان فأمر ثانوي. 

نقابة الصيادلة غارقة في الادوية والندوات العلمية وتراقب أي صيدلاني يمنح خصما على سعر دواء لفقير !! أما دواء مصائب الفساد في الدولة فأمر لا يعنيها .. 

نقابة المهندسين الزراعيين معنية بالمطالبة برفع الحد الادنى لمعدل القبول في كليات الزراعة الى 75 علامة للثانوية العامة !! أما رفع رسوم تصريح العمل للعمال الزراعيين الى 500 دينار ونتائجه على الانتاج الزراعي المتعثر فأمر لا يعنيها !! 

نقابة عريقة طويلة عريضة ليس لها أي أثر على السياسة الزراعية والانتاج الزراعي ومصائب المزارعين !! 

كل ما ذكرت وجدته في تصفح مواقع النقابات على الانترنت !! 

الجماعة كلهم في عالم آخر وللعلم لديهم ( هيئة أركان مشتركة ) تسمى ( مجلس النقابات ) اخر بيان له كان في شهر آب 2016 استنكر اقتحام قطعان المستوطنين للمسجد الاقصى ، وربما اخر نشاط كان تقديم العزاء بشهداء العمل الارهابي في الكرك .. 

وحتى لا يقال أنني اتجنى عليهم فان النقابات المهنية أعلنت في 14-1-2017 عن اعتصام احتجاجي على رفع الاسعار .. 

فشل الاعتصام وتفرق الحاضرون ؟؟ كم عددهم ؟؟ عيب نحكي خليها مستورة !! المهم التقطت الصور للزعامات واختفت الجماهير !! 

نقابات تضم أكثر من ثلاثمائة الف متعلم مسيس .. نقابات كانت تدعي انها المنبر والواجهة السياسية بسبب غياب وضعف الاحزاب، عاجزة عن الاحساس بهموم الشعب ومشلولة امام حكومات ضعيفة ؟؟ عجبا !! 

لذلك لا عجب ان انتقلت قيادة الشارع الى زعامات ( فيس بوك ) وهنا الخطورة !! اصحى يا نايم ..





  • 1 أحمد العلي 11-02-2017 | 08:23 PM

    عندما تمارس النقابات نشاطات اجتماعية أو سياسية أو إعلامية تقولون إن مهمة النقابات الاهتمام بالمهن وتطويرها وتدريب أعضائها....
    وإذا لم يعجبكم نشاطاتها المهنية تقولون: إن هي في ميادين الشؤون العامة؟
    إن حضرت في السياسة قلتم أليس هذا دور الأحزاب
    وإن غابت عن السياسة قلم ما تفعل النقابات؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :