facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصناعة: 170 مخالفة لممتنعين عن بيع الدخان والمشروبات الغازية


12-02-2017 12:12 PM

عمون- عبدالله مسمار- أكد أمين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي اليوم أن الوزارة رصدت منذ صدور قرار مجلس الوزراء بفرض الضريبة الخاصة على مادتي الدخان والمشروبات الغازية نحو 170 مخالفة مختلفة، معظمها في العاصمة عمان والتي سجلت 78 مخالفة.

وقال الشمالي لـ عمون إن القرار لم يجر تنفيذه بعد لعدم صدور الإرادة الملكية بالموافقة عليه، ولم يبدأ العمل به الا بعد صدوره في الجريدة الرسمية والتي تصدر مرتين في الشهر وليس من المؤكد أن يصدر القرار في العدد القادم 16 شباط الجاري.

وبين الشمالي أن انواع المخالفات التي سجلتها الوزارة كانت بأنواعها الثلاث؛ إما رفع أسعار السلع أو الامتناع عن البيع وتخزين السلعة أو عدم إعلان السعر على السلعة بهدف رفع سعرها.

وأوضح أن المادة 98 من قانون الصناعة والتجارة والمعمول بها حديثاً تغلظ العقوبات على المخالفين حيث تصل عقوبة مخالفة رفع أسعار السلع ومخالفة الامتناع عن البيع إلى غرامة 3000 دينار أو الحبس 6 أشهر، وتصل عقوبة مخالفة عدم عرض السعر على السلعة إلى غرامة 500 دينار.

ومن جهته ناشد أمين عام الوزارة المواطنين بالتبليغ مباشرة عن أية مخالفة يرصدها المواطن عبر الخط الساخن للوزارة 06-5661176 مؤكداً على أهمية دور المواطن في ضبط الأسواق من خلال تواصلهم مع وزارة الصناعة والتجارة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :