facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البدء بتقديم خدمة السيارات في الصيدليات


12-02-2017 01:51 PM

عمون-وافقت وزارة الصحة و نقابة الصيادلة على "خدمة السيارات" في الصيدليات والتي بدأ تطبيقها في فرع سلسلة صيدليات فارمسي ون في عبدون.

وقد باشر فرع الصيدلية بتقديم هذه الخدمة بعد حصولها على التراخيص اللازمة من وزارة الصحة، والتي اشترطتها بالتقيد بقانون الدواء والصيدلة رقم 12 لسنة 2013.

وقالت النقابة في ردها على طلب وزارة الصحة ابداء رايها في هذه الخدمة "ان اللجنة المشتركة لتسيير امور النقابة قررت التنسيب لوزير الصحة بالموافقة على استجابة الطلب وحسب الشروط الواردة في كتاب مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء".

ومن جانبها قالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء انه لا مانع من حيث المبدأ تقديم هذه الخدمة مادامت تستوفي شروط صرف الوصفة الطبية ومعايير حفظ الادوية وخضوعها لتفتيش المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

واشترطت المؤسسة لتقديم هذه الخدمة ان يتم تطبيقها لفئات خاصة من المرضى مثل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والاهل مع اولادهم لتجنب تركهم في السيارة وذوي الحاجات المستعجلة لأخذ ادوية اضطرارية، وان يتم صرف الوصفة الطبية من خلال نافذة مخصصة لهذه العملية فقط.

واشارت شروط المؤسسة انه في حال قام المريض بترك الوصفة والعودة لاحقا لصرفها تتم هذه العملية من خلال نافذة مخصصة ومنفصلة عن الاولى، لمنع اختلاط الوصفات والادوية للمرضى.

وشددت المؤسسة على ضرورة ان لا تتضمن هذه الخدمة صرف مستحضرات المخدرات والادوية المهدئة والادوية المقيدة الاستخدام والتي يجب ان يقوم الصيدلي خلال صرفها بالتعامل مع المريض مباشرة.

كما اكدت المؤسسة على حق المريض في الحصول على الاستشارة الصيدلانية بما يضمن اسس الممارسة الصيدلانية الجيدة.

وقد فتح الترخيص الذي حصلت عليه فارمسي ون لباقي الصيدليات التي تستوفي الشروط بصرف الوصفات الطبية للمرضى في سياراتهم.

وتطبق هذه الخدمة في اكثر من 50% من الصيدليات في الولايات المتحدة الامريكية وكندا.

وتشير الارقام والنسب الاولية لتقديم هذه الخدمة الى ان نحو 15-20% من المرضى استفادوا من هذه الخدمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :