facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجتماع الأطراف المعنية بإطار الممارسات الزراعية الجيدة


13-02-2017 03:26 PM

عمون- افتتح امين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة اليوم الاثنين اعمال الاجتماع الاول للأطراف المعنية باطار الممارسات الزراعية الجيدة في المنطقة العربية الخاص بالأردن والذي تعقده اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا ( الاسكوا ) بالتعاون مع وزارة الزراعة .

ويشارك في الاجتماع الذي يستمر مدة يومين عدد من الاكاديميين والخبراء من ( جلوبال جي ايه بي ) ومنظمة الفاو وممثلين عن الاطراف الاساسية في سلسلة توريد الغذاء ومنهم المزارعون وتجار التجزئة والمؤسسات الحكومية وعدد من المزارعين ومتاجر التجزئة الكبرى والمؤسسات الرسمية المعنية بصحة وسلامة الغذاء .

ويهدف الاجتماع الى الاستفادة من تجارب المخططات العالمية والاقليمية للممارسات الزراعية الجيدة في المنطقة العربية وتقييم الاطر المؤسسية المقترحة لإطلاق الممارسات الزراعية الجيدة في الاردن ولبنان بناء على اطار الممارسات في المنطقة العربية.

واشار الطراونة في كلمته الى انه قد تم اختيار الاردن لتنفيذ المكون الثالث من مشروع تعزيز الامن الغذائي والمائي الممول من الوكالة السويدية ( سايدا ) كونه بلدا زراعيا مستهلكا ومصدرا للخضار والفواكه كما كان للأردن تجربة وطنية مع الممارسات الزراعية الجيدة العالمية من خلال مبادرات فردية وستعمم هذه التجربة سيتم تعميمها على باقي الدول العربية متى تم اعتماد الاطر لتنفيذ الممارسات الزراعية .

مدير ادارة سياسات التنمية المستدامة في الاسكوا رلى مجدلاني اشارت الى ان الاجتماع سيناقش اهم المواضيع المتعلقة بالسياسات الزراعية الجيدة وعوائدها على مختلف الصعد ودور الممارسات في تحقيق التنمية المستدامة وعرض التجارب العالمية والإقليمية للممارسات الزراعية الجيدة وتوفير إطار شامل لهذه الممارسات بحيث يكون مصمما خصيصاً للمنطقة العربية وفقاً للإطار الصادر عن المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

ويسعى الى التشاور مع جميع الأطراف المعنية بإطار الممارسات الزراعية الجيدة المقترح للمنطقة العربية وهيكل إدارته والجدول الزمني المقترح .

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :