facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطفيلة تطرح عطاء لتعبيد وصيانة ستة أحياء في مدينة الطفيلة


15-02-2017 10:31 AM

عمون- عزا نائب رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عبد القادر السعود أسباب التأخر في تنفيذ عطاء تعبيد الطرق الداخلية بمادة الإسفلت في نحو ستة أحياء في مدينة الطفيلة إلى سوء الأحوال الجوية، بعدما تم طرح عطاء تعبيدها وإعادة تأهيلها، بكلفة 287 ألف دينار.

واقر السعود بتردي أوضاع بعض الطرق الداخلية بمناطق واد زيد والأحياء التابعة له، لاسيما بحي الاميرية وغيره من الأحياء الأخرى، والتي لم تطالها عمليات التأهيل والصيانة لطرقها من سنوات طويلة، فيما حفريات المياه والاتصالات ساهمت بشكل ملحوظ في زيادة التصدعات والحفر وتردي بنية هذه الطرقات.

وبين أن عمليات التعبيد تتطلب درجة حرارة لا تقل عن 15 درجة مئوية للوصول إلى مواصفات فنية في تعبيد مادة الإسفلت كون برودة الطقس تؤدي إلى تفتت مادة الإسفلت، واعدا في ذات الوقت بالمباشرة بعطاء تعبيد الطرقات في منطقة واد زيد في حال تحسن الأحوال الجوية وبدء ارتفاع درجات الحرارة .

واضاف السعود ان البلدية تتلقى يوميا شكاوى بسبب تردي أوضاع الطرق في العديد من المناطق كواد زيد والمنصورة والعيص وعيمة وغيرها من المناطق التابعة للبلدية، حيث قامت البلدية إزاء ذلك بوضع خطة تنفيذية من شانها حل مشكلة تصدع تلك الطرقات المتهالكة في بعض المواقع، لتشمل مختلف المناطق الست التابعة للبلدية، خلال صيف العام الحالي.

وتعاني مناطق وتجمعات سكانية عدة في مدينة الطفيلة من تردي البنية التحتية للطرقات الداخلية التي تضررت جراء حفريات الاتصالات والمياه، فضلا عن تصدعها جراء انجرافات التربة بسبب الأمطار الغزيرة والثلوج التي شهدتها الطفيلة على مدار السنوات الماضية، فضلا عن مسير الآليات الثقيلة على هذه الطرقات والمساهمة في زيادة تصدعها ، وفق ما أبداه العديد من سكان المناطق الإدارية التابعة لبلدية الطفلة الكبرى.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :