facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماكماستر يرفض مصطلح "الإرهاب الإسلامي"


26-02-2017 10:16 AM

عمون- رفض مستشار الأمن القومي الأميركي الجنرال هربرت رايموند ماكماستر استخدام مصطلح "الإرهاب الإسلاميغرد النص عبر تويتر المتطرف".

ورأى أن استخدامه من قِبل الرئيس دونالد ترمب ومستشاريه المقربين لتعريف الأعمال الإرهابية "يعد أمرا خاطئاً". وذلك بحسب ما نقلته صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن مسؤولين شاركوا في أول اجتماع لماكماستر مع فريق المجلس يوم الخميس.

وقال ماكماستر (55 عاما) خلال الاجتماع إن استخدام تعبير "الإرهاب الإسلامي المتطرف" أمر خاطئ؛ لأن الأعمال الإرهابية "غير إسلامية". ونُقل عنه قوله "إن المسلمين الذين يرتكبون أعمالا إرهابية ينحرفون عن تعاليم دينهم".

ورأت الصحيفة الأميركية في موقف الجنرال ماكماستر مؤشرا على أنه قد ينأى بمجلس الأمن القومي عن الآراء الأيديولوجية لسلفه مايكل فلين، كما يُعرف عنه أنه ضد استخدام لغة تسيء للمسلمين.

وكان ترمب أعلن الثلاثاء الماضي تعيين هربرت رايموند ماكماستر مستشارا جديدا له للأمن القومي، إثر استقالة مايكل فلين، بعد أقل من شهر من تنصيبه، بعد أن أقرّ بتضليله نائب الرئيس الأميركي مايك بينس بشأن إجرائه اتصالات مع روسيا قبل تسلّمه منصبه.

وسبق لترمب أن انتقد خلال حملته الانتخابية سلفه باراك أوباما ومنافسته الديمقراطية خلال الانتخابات هيلاري كلينتون لرفضهما استخدام مصطلح "الإرهاب الإسلامي المتطرف".

تجدر الإشارة إلى أن ماكماستر كان ضابطا في الجيش الأميركي، وعرف بأدواره في حرب الخليج الثانية 1991، وغزو العراق 2003، والعمليات العسكرية التي أطلقتها الولايات المتحدة في حربها على أفغانستان.

(الجزيرة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :