facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3500 هجوم ضد اللاجئين بألمانيا في 2016


27-02-2017 09:20 AM

عمون-أظهر تقرير جديد لوزارة الداخلية الألمانية تعرض اللاجئين في البلاد لأكثر من 3500 هجوم خلال عام 2016، وهو ما يعادل عشرة اعتداءات في اليوم الواحد تقريبا.

وفي رد على مساءلة برلمانية، أوضحت وزارة الداخلية أن هذه الاعتداءات خلفت 560 جريحا في صفوف اللاجئين، بينهم 43 طفلا.

وتوضح أرقام الوزارة تسجيل 2545 اعتداء ضد أفراد من اللاجئين في 2016، في حين شهدت مقراتهم 988 هجوما في العام ذاته.

وجاء في إحصائية منفصلة تسجيل 217 هجوما في 2016 ضد منظمات ومتطوعين يقدمون خدمات لطالبي اللجوء في ألمانيا.

وأدانت الحكومة بشدة العنف ضد اللاجئين، وشددت على أن الأشخاص الذي هربوا من بلدانهم بحثا عن الحماية لديهم الحق في التطلع للحصول على ملاذ آمن.

وجاء الكشف عن هذه الأرقام ضمن إحصائية عن الجرائم ذات الدوافع السياسية دون مقارنتها بعدد الاعتداءات التي تعرض لها اللاجئون في العام قبل الماضي.

وكان عام 2015 شهد أكثر من ألف اعتداء ضد مقرات اللاجئين في ألمانيا، بينما لم تتجاوز هذه الاعتداءات 199 في 2014، مما يؤشر على تنامي الكراهية ضد هذه الشريحة.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اعتمدت خلال السنوات الماضية سياسة الترحيب باللاجئين، مما أثار غضب بعض التيارات السياسية في البلاد، التي تأثرت بصعود اليمين المتطرف بأوروبا.

واستقبلت ألمانيا في 2015 نحو تسعمئة ألف لاجئ، لكن هذا الرقم انخفض إلى 280 ألفا في 2016؛ نظرا لإغلاق الحدود والممرات في دول البلقان وتوقيع اتفاقية إعادة اللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

(الجزيرة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :