facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الاقتصاد النيابية" تطلع على دور "الاستهلاكية المدنية" في ضبط الأسعار


27-02-2017 05:13 PM

عمون- اطلعت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية برئاسة النائب الدكتور خير ابو صعليك على دور المؤسسة الاستهلاكية المدنية ضبط التوازن السعري في الأسواق والعمل على توفير السلع الاستهلاكية للمواطنين بجودة واسعار عادلة.

كما اطلعت اللجنة خلال زيارتها اليوم الاثنين سوق عين غزال على اليات العمل في المؤسسة وابرز التحديات التي تواجهها في ظل المنافسة الشديدة التي تواجهها المؤسسة جراء الانتشار الكبير والواسع للمولات في مختلف محافظات المملكة.

وتجول الوفد النيابي الذي ضم النواب رياض العزام، والدكتور محمد العياصرة، وعمر قراقيش في سوق عين غزال للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا السوق ومدى وفرة المواد الاستهلاكية والاسعار التي تباع بها.

واكد رئيس اللجنة النائب الدكتور خير ابو صعليك خلال لقاء اللجنة مدير عام المؤسسة سلمان القضاة وعدد من موظفي المؤسسة اهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة الاستهلاكية في خلق حالة من التوازن السعري في الاسواق لحماية المواطنين من ارتفاعات الاسعار مؤكدا ان المؤسسة واحدة من ادوات ضبط السوق.

وقال ان على المؤسسة دورا كبيرا ايضا في تحقيق الآمن الغذائي للمواطنين والعمل على توفير مخزون استراتيجي كاف من المواد الاستهلاكية الاساسية.

وشدد على ضرورة ان تعمل المؤسسة على توفير كافة السلع الاستهلاكية التي يحتاجها المواطنين بجودة عالية وبالأسعار المناسبة التي تناسب مختلف شرائح المجتمع.

وبين ابو صعليك ان زيارة اللجنة النيابية للمؤسسة الاستهلاكية المدنية يأتي في اطار التعاون بين النواب والمؤسسة لحماية المواطنين من ارتفاعات الاسعار وبخاصة للمواد الاستهلاكية الاساسية والتي تشهد اقبالا كبيرا عليها من قبل المواطنين.

وركزت مباحثات اللجنة مع مدير عام المؤسسة سلمان القضاة على التحديات التي تواجه المؤسسة وابرز الحلول لمواجهتها وابز خطط المؤسسة للعام 2017 ومدى تأثير القرار الحكومي القاضي بتثبيت الاسعار في اسواق المؤسسة للعام 2017 استنادا لأسعار 2016 فضلا عن مدى تأثير الزيادة التي طرأت على ضريبة مبيعات على الاسعار في اوساق المؤسسة.

وركزت نقاشات اللجنة على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وامكانية تطوير هذه الخدمات الى مستويات افضل بحيث تكون ملبية ومستجيبة لحاجات ورغبات المواطنين في ايجاد اسواق متميزة توفر كل سبل الراحة للمتسوقين.

وقال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة ان المؤسسة ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة الا ان استطاعت تقليل خسائرها خلال العام الماضي الى مستويات جيدة.

واضاف ان المؤسسة ومن خلال اسواقها المنتشرة في المملكة وعددها 68 سوقا تمكنت من تحقيق رضا زبائنها وصل الى 93 بالمائة وهو ما يعكس ان المؤسسة تسير نحو التطور والتحديث.

وتناول القضاة ابرز التحديات التي تواجهه المؤسسة وهي زيادة النفقات والمنافسة الشديدة مشيرا الى ان العمل وفق اسس تجارية حمل المؤسسة اعباء مالية كبيرة.

كما تطرق القضاة الى خطط المؤسسة للعام 2017 ومنها مشروع الخلايا الشمسية وتوفير السلع الرمضانية في وقت مبكر جودة واسعار معتدلة وفتح ثلاثة فروع جديدة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

واكد التزام المؤسسة بدعم الصناعات الوطنية مشيرا الى ان المؤسسة توفر اكثر من سبعة الاف صنف تشكل ما نسبته 99 بالمائة من احتياجات المواطنين.

وقال مدير المؤسسة ان نهج المؤسسة وسياستها يركز على توفير كافة السلع الاستهلاكية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار معتدلة تلبي مختلف شرائح المجتمع والعمل على توفير بيئة تسوق مناسبة للمواطنين.

واشار الى ان المؤسسة تدرس دوام فترتين للأسواق التي تقع في المناطق السكنية ذات الكثافة العالية.

وأكد كذلك ان المؤسسة ملتزمة بتثبيت اسعار للعام 2017 استجابة لقرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص حفاظا على توازن الاسعار في السوق وحماية المواطنين من اي ارتفاع للأسعار مشيرا الى ان ذلك يشكل تحديا كبيرا للمؤسسة.

واكد اعضاء اللجنة النيابية اهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة في توفير السلع الاستهلاكية للمواطنين بالأسعار والجودة التي تناسبهم.

وابدى اعضاء اللجنة ملاحظات واقتراحات لتحسين الخدمات المقدمة في اسواق المؤسسة وحلولا للتحديات التي تواجه عمل المؤسسة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :