facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المرأة في الاعيان تحاور تضامن والتحالف المدني لإلغاء المادة 308


28-02-2017 06:51 PM

عمون- استضافت لجنة المرأة في مجلس الاعيان اليوم الثلاثاء وفدا من منظمات المجتمع المدني؛ جمعية تضامن النساء الاردني "تضامن" وممثلات التحالف المدني، لإلغاء المادة 308 من قانون العقوبات، في حوار حول مطالبهم الاصلاحية في عدد من القوانين ذات العلاقة بالمرأة، سيما قانون العقوبات والعمل والاحوال الشخصية.

وأكدت رئيسة اللجنة العين القاضية تغريد حكمت، اهمية تعزيز التواصل مع منظمات المجتمع المدني، مبدية اهتمامها بالمقترحات المقدمة من جمعية تضامن لإصلاح القوانين والرغبة في عقد اجتماعات دورية وشهرية مع الجمعية.

وناقش الحضور موضوع تنامي جرائم القتل ضد النساء وجرائم العنف الاسري وموضوع النساء الموقوفات على قضايا مالية اضافة الى فجوة الاجور بين الجنسين وضرورة وجود نص قانوني لحماية العاملات من التمييز.

بدورها عرضت الرئيسة التنفيذية ل "تضامن" اسمى خضر موجبات مطلبهم في الالغاء التام للمادة 308 من قانون العقوبات.

وثمن الحضور توصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء، واعتبرنها توصيات متقدمة في تطوير وسيادة القانون سيما توصية اللجنة بالإلغاء التام للمادة 308 من قانون العقوبات.

ونوقشت في الجلسة قضية التمكين الاقتصادي للمرأة واشكالية ضعف مشاركة النساء في سوق العمل وسبل اصلاحها والتأكيد على اهمية الربط بين عمل المرأة ووضعها الاجتماعي والاسري.

وحضر اللقاء الاعيان: القاضية فداء الحمود ورابحة الدباس والدكتور محمد حمدان والدكتورة امل الفرحان واحمد علي السويليميين وتمام الغول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :