facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميركل تواجه ضغوطا لمنع زيارة أردوغان


02-03-2017 09:12 AM

عمون-تواجه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ضغوطا كبيرة من أجل منع دخول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى ألمانيا، الذي تتحدث تقارير إعلامية عن زيارة قريبة له.

وحسبما أوردت صحيفة "الغارديان "البريطانية ، الأربعاء، فإن الضغوط التي يمارسها أعضاء الائتلاف الحكومي والمعارضة على حد سواء جاءت بسبب اعتقال السلطات التركية صحفيا ألمانيا في إسطنبول.

وتتحدث تقارير إعلامية عن زيارة قريبة لأردوغان إلى ألمانيا خلال الأسابيع المقبلة التي تستضيف أكبر جالية تركية في أوروبا، وتأتي لحث مواطنيه على التصويت بنعم للاستفتاء الذي يمنحه صلاحيات أوسع.

ودعا رالف بيغير وزير الداخلية في حكومة شمال الراين تأكيد منع نشاطات أرودغان في الولاية أو غيرها من الولايات الألمانية، وأشارت تقارير إلى احتمال أن يجري أردوغان نشاطات ترويجية في هذه الولاية.

وكانت النسما أبلغت أردوغان أنه غير مرحب به على أرضيه في حال كانت زيارته تسعى للترويج للاستفتاء بين أعضاء الجالية التركية.

وكانت السلطات التركية اعتقلت في منتصف فبراير الماضي مراسل صحيفة "دي فيلت" دينيس يوغل، وتقول السلطات إنها اعتقلت الصحفي بسبب تورطه في قضايا إرهابية.

لكن محاميه يؤكد أنه اعتقل بسبب مقالات انتقد فيها بيرات البيرق صهر أردوغان الذي يتولى منصب وزير الطاقة.

ومن المقرر أن تجري تركيا في الـ16 أبريل المقبل استفتاء حاسما، حول إحلال نظام رئاسي تنفيذي مكان النظام البرلماني المعمول به في الوقت الحالي.

(سكاي نيوز عربية)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :