facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انتقادات لقيود اسرائيل على حقوق الانسان


03-03-2017 07:09 PM

عمون- دعا اثنان من الخبراء المستقلين لحقوق الإنسان الحكومة الإسرائيلية إلى الاحترام التام للحقوق والحريات الأساسية للمنظمات والمدافعين عن حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال كل من مايكل لينك المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وميشيل فورست المقرر الخاص المعني بالمدافعين عن حقوق الإنسان، إن المدافعين عن حقوق الإنسان في المنطقة يواجهون زيادة في القيود التي تفرضها إسرائيل على أنشطتهم.

وأشارا في بيان صدر عنهما الجمعة إلى أن إسرائيل ملزمة وفقا للقانون الدولي، بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان وتعزيز عملهم،وأكدا أن أنشطة هؤلاء الناس ضرورية لضمان الحماية الفعالة للحقوق الأساسية لتلك المجتمعات والأفراد المهددة بالخطر.

وأعربا "عن القلق إزاء ثلاثة تطورات في الأيام الأخيرة، أولا، تفريق احتجاج في الرابع والعشرين من شباط من قبل الجيش الإسرائيلي باستخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي، وهذا الاحتجاج السلمي، الذي ينظم سنويا من قبل عدد من منظمات حقوق الإنسان، يجمع الفلسطينيين والإسرائيليين، ويطالب بإعادة فتح شارع الشهداء، المركز التجاري السابق في الخليل، والذي أغلق في وجه الفلسطينيين منذ إطلاق مستوطن إسرائيلي النار في المسجد الإبراهيمي عام 1994، ما أسفر عن استشهاد تسعة وعشرين فلسطينيا.

كما أعربا عن قلقهما إزاء مشروع قانون عرض في الكنيست الإسرائيلي، والذي في حال اعتماده، يفرض على المنظمات غير الحكومية الإسرائيلية دفع رسوم مرتبطة بطلبات قُدمت في إطار قانون حرية المعلومات، والذي يستهدف، وفقا للمقررين الخاصين، المدافعين عن حقوق الإنسان في إسرائيل ويهدف إلى عرقلة والعمل والنشاط الدعوي.

وأخيرا، انتقد المقرران المستقلان قرار الحكومة الإسرائيلية برفض طلب الحصول على تأشيرة عمل مقدمة من قبل أحد محققي (هيومن رايتس ووتش)، وهي منظمة عملت في إسرائيل منذ نحو ثلاثة عقود.

وسيواصل المقرران الخاصان رصد حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجددا طلبهما للقيام بزيارة إلى المنطقة في أقرب فرصة ممكنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :