facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أميركا تحذر إسرائيل من ضم الضفة الغربية المحتلة


06-03-2017 05:15 PM

عمون- كشف وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن أن الولايات المتحدة الأميركية وجهت رسائل تحذيرية للحكومة الإسرائيلية، تؤكد أنها ستنظر إلى ضم الضفة الغربية المحتلة، وإلى عمليات مصادرة أراض فلسطينية على أنها سبب لخلق أزمة مع إدارة الرئيس دونالد ترمب.

ووفقا لصحيفة هآرتس العبرية، اليوم طالب ليبرمان في مستهل اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، الائتلاف الحكومي بالإعلان الواضح بأنه لا يسعى تطبيق السيادة الإسرائيلية على مناطق الضفة الغربية.

وتابع أنه "يرى أن ثمة ضرورة للانفصال عن الفلسطينيين وعدم استيعابهم، وأن فرض السيادة على الضفة الغربية ستعني استيعاب 2.7 مليون فلسطيني في إسرائيل.

في الوقت الذي دعا فيه عدد من أعضاء الكنيست عن حزب الليكود، عن مبادرة دعا فيها إلى فرض السيادة الإسرائيلية على جميع مناطق الضفة الغربية من دون منح الفلسطينيين الذين سيصبحون خاضعين للقوانين الإسرائيلية حق التصويت في الانتخابات العامة.

وكان الكنيست الإسرائيلي قد صادق في شهر شباط الماضي بالقراءتين الثانية والثالثة، على قانون "التسوية"، الذي يشرعن عشرات البؤر الاستيطانية المقامة على أراض فلسطينية ذات ملكية خاصة في الضفة الغربية.

وأعلن يولي ادلشتاين، رئيس الكنيست، في ختام جلسة التصويت تأييد 60 نائبا، للمشروع ومعارضة 52 له وتغيب 8 نواب بينهم رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، من أصل 120 عضوا في البرلمان الإسرائيلي.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :